شركات صناعية محلية تختتم مشاركتها في معرض غلف فود

تم نشره الجمعة 21st شباط / فبراير 2020 11:11 مساءً
شركات صناعية محلية تختتم مشاركتها في معرض غلف فود

المدينة نيوز :- أعتبر مشاركون أردنيون في معرض الخليج الغذائي(غلف فود) منصة تجارية مهمة مكنتهم من التعرف والتشبيك مع عدد من التجار المهتمين بالصناعة الأردنية من مختلف دول العالم.
وعبروا بعد اختتام مشاركتهم في دورة المعرض الخامسة والعشرين الذي أقيم في مدنية دبي من خلال الجناح الأردني الذي نظمته جمعية المصدرين الأردنيين، ببيان صحافي للجمعية اليوم الجمعة، عن اعجابهم بالترتيبات اللوجستية المتعلقة بالتنظيم، مشيرين إلى أن الجناح الأردني الذي بلغت مساحته أكثر من 800 متر مربع نال اهتمام وإقبال واسع من قبل الزائرين.
ولفتوا إلى تمكن العديد من الشركات الأردنية من التوصل إلى تفاهمات وعقد صفقات لتوريد منتجاتهم إلى تجار من دول مختلفة، مؤكدين أهمية المشاركة بالمعارض الخارجية للترويج وفتح أسواق تصديرية جديدة أمام الصناعة الأردنية.
وتوزعت الشركات الصناعية الأردنية المشاركة بالمعرض، والبالغ عددها 44 شركة، على قطاعات مختلفة تشمل منتجات اللحوم المصنعة والقهوة والشاي والبهارات والبقوليات والأغذية المصنعة.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة وادي الأردن للصناعات الغذائية (البيروتي) محمد زكي السعودي، إن الشركة تحرص على المشاركة بالمعرض بشكل متواصل لأهميته في الترويج وتسويق المنتجات الأردنية، مشيدا بدور الجمعية بتنظيم المشاركة الأردنية بهذا المعرض .
وبين السعودي أن الزائرين للمعرض من مختلف دول العالم بخاصة التجار يحرصون على زيارة الجناح الأردني نظرا للجودة العالية التي تتمتع بها الصناعة الأردنية .
وقال الرئيس التنفيذي في شركة نبيل للصناعات الغذائية المهندس احمد السلاخ، إن الشركة تعتبر من أوائل الشركات الأردنية المشاركة في هذا المعرض العالمي، لما يتمتع به من استقطاب عالمي وتنظيم متميز للشركات والعملاء على حد سواء.
وأشاد السلاخ بالجهود التي تبذلها الجمعية للنهوض ومساعدة القطاع الغذائي لإيجاد أسواق جديدة، مبينا أن المشاركة بالمعرض مكنت من الالتقاء بالمستوردين والوكلاء من مختلف أنحاء العالم وعقد صفات تجارية مع عدد من الدول بخاصة العربية.
وقال مدير الدائرة التجارية في سلسلة حلويات نفيسة محمد بدير، إن موقع الجناح الأردني كان مميزا وشهد إقبالا ملحوظا من التجار والمستوردين من مختلف الدول.
وبين أن المشاركات السابقة بالمعرض حققت فائدة كبيرة لجميع القطاعات الغذائية كونها كانت من مختلف دول العالم بخاصة العربية والولايات المتحدة الاميركية والدول الاوروبية والافريقية.
وقال مدير عام جمعية المصدرين الأردنيين ورئيس الجناح الأردني بالمعرض حليم أبو رحمة إن مشاركة الجمعية بالمعارض الخارجية والنشاطات الترويجية المختلفة في انحاء العالم تأتي لإظهار الجودة العالية التي تتمتع بها الصناعة الاردنية .
وأضاف أن المعرض يعتبر من أهم المعارض الغذائية بالعالم، حيث تحرص الجمعية على المشاركة فيه منذ عام 2004 ادراكا منها بأهمية تسويق المنتجات الأردنية وفتح اسواق تصديرية جديدة أمامها.
وأشار أبو رحمة إلى تمكن شركات أردنية من تحقيق قصص نجاحات وعقد صفقات تجارية من خلال المشاركة بالمعارض الخارجية التي تنظمها الجمعية بخاصة معرض الخليج الغذائي.
وأكد أن الجمعية ستواصل البحث عن أسواق تصديرية جديدة أمام الصناعة الوطنية بما ينعكس ايجابا على زيادة الصادرات الصناعية التي تعد مفتاحا للنمو الاقتصادي وزيادة الانتاج وتوليد المزيد من فرص العمل.
وبين أبو رحمة أن الصناعة الأردنية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية من حيث الجودة والسعر المنافس بدليل وصولها لأكثر من 130 سوقا حول العالم.
وعبر عن شكره لوزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري لتواجده وافتتاحه الجناح الأردني، مؤكدا أن ذلك يعكس حرص ودعم الحكومة المتواصل من أجل فتح أسواق تصديرية جديدة أمام الصناعة الاردنية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات