فاعليات في إربد وجرش تحتفي بعيد ميلاد الملك

تم نشره الأحد 23rd شباط / فبراير 2020 11:43 مساءً
فاعليات في إربد وجرش تحتفي بعيد ميلاد الملك
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- احتفلت فاعليات شعبية وأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بمحافظتي إربد وجرش، اليوم الأحد، بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، منتهزة الفرصة لتجديد العهد والولاء والوقوف خلف جلالته بالقرارات المصيرية التي يتخذها خدمة لقضايا الأمة.
وفي الاحتفال الذي نظمه تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين ومجموعة لواء الكورة ومجمع برقش الرياضي، ورعاه محافظ اربد رضوان العتوم، جدد المحتفلون الولاء للقيادة الهاشمية، مؤكدين وقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الهاشمية، لا سيما في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها الوطن هذا الأوان.
وقال العتوم، "إننا ونحن نتفيأ ظلال هذه المناسبة العزيزة نستشرف سيرة العطاء المخلص والموصول للقائد المفدى، سعياً لتحقيق العزة والرفاه للوطن وأبنائه ولتعزيز نهضة الأردن الحديث بالمزيد من الإنجازات التي شكلت محطات مضيئة في مسيرة البلد"، لافتاً إلى الإنجازات الكبيرة للقيادة الهاشمية وفي مقدمتها تعزيز الوحدة الوطنية بين مختلف مكونات المجتمع.
ورفع رئيس تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين العميد المتقاعد الركن محمد المناجرة باسم المتقاعدين العسكريين في المحافظة أسمى آيات التهئنة والتبريك لجلالته بعيد ميلاده الميمون، مجدداً العهد بأن يبقى المتقاعدون العسكريون حراساً للوطن بعزم لا يلين في الإسهام بتنميته وتقدمه ورفعته في مختلف الميادين.
وقال رئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عمر المقابلة، إن الاحتفال بميلاد القائد تعبير حقيقي عن أسمى معاني الحب والانتماء والولاء وترجمة حية لما يختلج صدور أبناء الوطن من فخر وزهو بقائدهم ورمز عزتهم، باعتبارها مناسبة لتجديد الهمة والعزيمة ورص الصفوف للاستمرار بمسيرة الخير والعطاء والتحديث والاصلاح التي يقودها جلالته بعزيمة وثبات.
وتلا محمد بني ارشيد وثيقة "لواء الكورة المجد والتاريخ" التي ترتكز على تعميق مفهوم المواطنة كأساس لبناء أردن قوي عزيز يتشارك الجميع بالمسؤولية تجاهه ويحتكمون لسيادة القانون ويعززون قيم الاحترام المتبادل والحوار البناء، لبناء مجتمع أردني ريادي قوامه العدل والمساواة ومكافحة الفساد والاصلاح وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرار.
وتحدث في الاحتفال مدير مجمع برقش الرياضي زياد الفقية وركان المساعدة باسم المجتمع المحلي ورئيس بلدية رابية الكورة محمد المستريحي باسم بلديات اللواء وطعمة ربابعة باسم مؤسسات المجتمع المدني وهند الزعبي باسم القطاع النسائي.
وأكد المتحدثون أن ميلاد جلالته مناسبة للتعبير عن مدى الحب المتبادل بين القائد وشعبه وفرصة للتأكيد على الأولويات والثوابت الراسخة التي عبر عنها جلالته، في أكثر من محطة وفي مقدمتها التمسك برفض ما يسمى بصفقة القرن وأي حلول أو خطط لا تعيد الحق المشروع للشعب الفلسطيني على أرضه وترابه، مثمنين مواقف جلالته في الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس باعتبارها وصاية شرعية ودينية لا تفريط فيها تحت أي ظرف كان.
واشتمل الاحتفال على قصيدة شعرية للشاعرالدكتور حربي المصري، جّسد فيها رمزية المناسبة ومواقف جلالة الملك الشجاعة في الدفاع عن قضايا الوطن والامة ومقدساتها، إضافة إلى فقرة فنية للفنان الأردني عمر السقار وفرقة الفلكور الشعبي لتربية لواء الكورة، فيما أحيت موسيقات القوات المسلحة نوبة مساء.
وفي محافظة جرش، احتفلت جمعية الكتة للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مدرسة الكته الثانوية المختلطة وفرع الشرطة المجتمعية في مقر المدرسة بمناسبة عيد ميلاد القائد.
وقال محافظ جرش عاطف العبادي، إن جلالة الملك عبدالله الثاني، قدم الانجازات التي يشار إليها بالبنان والتي شملت جميع مناحي الحياة حتى غدا الأردن مصدر فخر لكل أبناء الوطن.
وقال إن جلالة الملك، خصص يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين الذين حموا سياج الوطن خلال سنين طوال تقديرا لما بذلوه للدفاع عن امنه واستقراره.
وأكد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية، أمجد الرواشدة، أهمية الاحتفال والذي يحاكي رحلة البناء للوطن رغم التحديات، مشيراً إلى سعي الهاشميين الدائم لرفعة الأمة والانتصار لقضاياها.
وقال، إن مواقف جلالة الملك، من صفقة القرن واضحة في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن سياسة الملك حافظت على أمن واستقرار الأردن رغم المحيط الملتهب.
وأكد رئيس جمعية الكتة حسن الرواشدة، أن مسيرة القائد مستمرة في العطاء والانجاز للوصول إلى المستوى الأمثل في مختلف المجالات.
واشتملت فعاليات الاحتفال الذي حضره عدد من ممثلي الفاعليات الرسمية والشعبية على أغان وفقرات فنية وقصائد وطنية، ومقتطفات من أقوال جلالة الملك، باللغة الإنجليزية، وتكريم عدد من الداعمين والمساندين للجمعية.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج