فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين

تم نشره الأحد 23rd شباط / فبراير 2020 11:44 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-  واصلت الفاعليات الشعبية والرسمية، اليوم الأحد، احتفالاتها بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، تقديراً لمسيرتهم العسكرية وخدماتهم الوطنية الجليلة.
واحتفلت رابطة الكتاب الأردنيين، بمقرها الجديد بعمان، بمناسبة اليوم الوطني للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، بإقامة ندوة بعنوان: "الوفاء لصاحب الوفاء" تقديرا لمسيرتهم الوطنية ومواقفهم في الدفاع عن حياض الوطن.
وتحدث في الندوة التي أدارها عضو الهيئة الإدارية أمين الشؤون الخارجية للرابطة الدكتور مخلد بركات، رئيس اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين، العميد المتقاعد عبد الله المومني والمقدم المتقاعد الدكتور عبد الرحمن الوليدات.
واستعرضا الدور التاريخي للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، منذ الثورة العربية الكبرى، على المستوى القومي والعربي، والتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة الباسلة في الحروب التي خاضتها ضد الاحتلال.
وعرضا في الندوة البطولات التي قدمها الجيش العربي والقيم الوطنية التي تتمثل في أفراده من خلال استذكارهما للكثير من النماذج والشخصيات التي قدمت التضحيات.
وأكدا أن المتقاعدين العسكريين حافظوا على المبادئ ودافعوا عن القيم النبيلة وتصدوا لأعداء الأمة، مستذكرين تضحيات المتقاعدين والمحاربين القدامى من أجل الوطن.
وكان رئيس الرابطة الشاعر سعد الدين شاهين قال في مستهل الاحتفالية إن المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى أفنوا زهرة شبابهم بخدمة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.
واحتفلت جمعية كفرنجة التعاونية في قاعة بلدية مدينة كفرنجة بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين.
وقال مدير مؤسسة المتقاعدين العسكريين في محافظة عجلون العقيد المتقاعد عامر المومني، إن مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني، بتخصيص يوم للوفاء للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين هو وسام على جباهنا جميعا، مشيراً الى أن هذه النخبة من أبناء الوطن جند من جنود الوطن أينما احتاجهم الوطن.
وقال رئيس الجمعية ماجد فريحات إنه وبيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى نستذكر تضحيات كوكبة من خيرة أبناء الوطن المخلصين، ممن سطروا أروع ملاحم الرجولة والتضحية والفداء، خلال خدمتهم المشرفة جنوداً وضباطاً في الجيش العربي المصطفوي صاحب الإنجازات العظيمة في ميادين التحرير المجيدة وساحات الدفاع عن كرامة الأمة وشرفها.
واشتملت فعاليات الحفل الذي اداره طلال شويات وحضره رئيس البلدية نور بني نصر وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة على تكريم عدد من المتقاعدين وكبار السن، تقديراً لدورهم في رفعة الوطن وستقراره.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى