اختتام فعاليات مؤتمر همم وردية في البترا

تم نشره الإثنين 24 شباط / فبراير 2020 11:29 صباحاً
اختتام فعاليات مؤتمر همم وردية في البترا
البترا

المدينة نيوز:- اختُتمت أمس الأحد فعاليات مؤتمر "همم وردية"، والذي نظمته الشبكة العربية للتربية المدنية "أنهر" برعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات بحضور متصرف اللواء منصور العلاوين وعدد من رؤساء الجمعيات المحلية وأبناء المجتمع المحلي في اللواء.
وأقيم المؤتمر في الفترة من 21 الى 23 شباط الحالي، وأقيم على هامش اختتام مشروع "المرأة، الأفلام والتاريخ: حوار مع الثقافة"، والذي نُفّذ في مصر والأردن. وأشاد الفرجات بدور الشبكة العربية للتربية المدنية في عقد المؤتمر في مدينة البترا، مضيفاً أن مثل هذه المؤتمرات تسهم في اكتشاف المواهب الشابة وتعمل على صقل مهاراتهم، وتبعث الأمل في المستقبل.
وقالت المدير التنفيذي للشبكة العربية للتربية المدنية "أنهر" فتوح يونس لـ (بترا)؛ إن المؤتمر يهدف إلى تقييم نتائج المشروع، وما تم إنجازه في مصر والأردن، والاحتفال بإنجازات المشروع المتميزة منذ بدئه في كانون الأول 2019، مشيرة إلى أنه تم مراعاة التنوع الثقافي والجغرافي للمناطق التي اعتمدها المشروع بالإضافة إلى القيم التاريخية، إذ تم اختيار محافظتي مادبا ومعان في الأردن، فيما تم اختيار سوهاج وأسوان في مصر.
وأضافت، ان المشروع استهدف 80 شابا وفتاة من الفئة العمرية 18-30 عاماً، لتعزيز دور المرأة في صناعة الأفلام من خلال صناع القرار على المستوى المحلي، ومواجهة الأنماط الاجتماعية السلبية.
وأكدت يونس أهمية هذا المشروع حيث قادت شبكة "أنهر" بتنفيذه على المستوى الإقليمي.
وتم خلال المؤتمر مراجعة لمراحل تنفيذ المشروع، وعرض الأفلام التي تم إنتاجها من خلال الشباب المشاركين، وقامت مؤسسة أنهر بالتعاون مع سلطة إقليم البترا بتنظيم زيارة سياحية للمشاركين لمدينة البترا لتعريفهم بالقيمة التاريخية العريقة للمدينة الوردية، وتنظيم معرض وعرض تجارب الشركاء.
يشار الى أن مشروع "المرأة، الأفلام والتاريخ: حوار مع الثقافة" والمدعوم من مجموعة المتطوعين المدنيين (جيه. في. سي) يأتي ضمن مشروع "مد فيلم للجميع" والممول من الاتحاد الأوروبي؛ وتضمن العديد من الأنشطة والتواصل مع صناع القرار، والتشبيك معهم بهدف ضمان تعاونهم ودعمهم للشباب والشابات لتصوير أفلام فيديو قصيرة في المناطق المستهدفة، كونها مناطق ذات قيمة تاريخية وجغرافية، كما تم عقد ورشات تطوير قدرات الشباب حول المساواة في النوع الاجتماعي، وتقديم نصائح تقنية حول صناعة الأفلام القصيرة باستخدام أجهزة بسيطة مثل الهواتف المحمولة.



مواضيع ساخنة اخرى
قرى اربد المعزولة..التزام بالحظر ومنع الزيارات العائلية داخلها قرى اربد المعزولة..التزام بالحظر ومنع الزيارات العائلية داخلها
21 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن
منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن
استقالة وزير الزراعة استقالة وزير الزراعة
القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو
العضايلة: ندخل محطة حاسمة في معركتنا لاحتواء كورونا العضايلة: ندخل محطة حاسمة في معركتنا لاحتواء كورونا
الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج
الأمن العام: إيقاف العمل بكافة التصاريح الورقية الأمن العام: إيقاف العمل بكافة التصاريح الورقية
فريز: الدينار الأردني بخير فريز: الدينار الأردني بخير
الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5 الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5
صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا
الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين
وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة
بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة
أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر
الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري