فاعليات شعبية وأهلية تواصل احتفالاتها بعيد ميلاد الملك

تم نشره الثلاثاء 25 شباط / فبراير 2020 12:16 صباحاً
فاعليات شعبية وأهلية تواصل احتفالاتها بعيد ميلاد الملك
احتفال بعيد ميلاد الملك

المدينة نيوز :- واصلت فاعليات رسمية وأهلية ومؤسسات مجتمع مدني، اليوم الاثنين، احتفالاتها بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، مجددة العهد والولاء للقيادة الهاشمية، والوقوف خلف جلالته في القرارات المصيرية التي يتخذها خدمة لقضايا الأمة.
ونظمت وزارة الثقافة في المركز الثقافي الملكي، أمسية شعرية بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بمشاركة عدد من الشعراء المحليين.
وقدم الشعراء خلال الأمسية التي حضرها مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة مندوباً عن وزير الثقافة، مجموعة من القصائد الوطنية التي تغنت بالوطن، وبمواقف جلالة الملك.
واشتملت الأمسية التي شارك فيها الشعراء: تيسير الشماسين، محمد النبالي، وعلي الفاعوري، زياد السعودي، ومحمد خالد النبالي، وأدارها الفنان أسعد خليفة على عرض فيلم وثائقي بعنوان "سيد العرش"، تناول سيرة جلالة الملك منذ ولادته.
وفي جامعة اليرموك، افتتح الدكتور زيدان كفافي، معرضاً تشكيلياً بعنوان: "الآثار في عيون الفنان"، نظمته عمادة شؤون الطلبة، احتفاء بهذه المناسبة العزيزة.
وأعرب كفافي عن فخره واعتزازه بالانتماء والولاء الكبيرين الذين يكنه الفنانون التشكيليون للقيادة الهاشمية الحكيمة، وسعيهم الدؤوب للتعبير عن مشاعرهم بلوحات فنية قيمة ومعبرة.
وشارك في المعرض الذي ضم 35 لوحة فنية كل من الفنانين التشكيليين: ربى أحمد أبو دلو، وخلود عودة، وإسراء وليد، ومحمد الكساسبة، وجواهر السيد، وعبد الرحمن الساعدي، وأويس الطردة، وخليل الكوفحي، إضافة إلى عدد من لوحات عالمية.
وفي جامعة البلقاء التطبيقية، انطلقت فعاليات أسبوع احتفالات الجامعة بالعيد الـ 58 لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، بعنوان:"ملك الابداع والريادة ".
وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي، خلال رعايته الاحتفال، إننا في الأردن محظوظون بقائدنا سليل الدوحة الهاشمية وصاحب المواقف التاريخية الثابتة نحو قضايا الامة، ملتزمين بتحقيق رؤية جلالته بالنهوض بالتعليم وتطويره.
وتضمن برنامج الحفل الفني فقرات شعرية وطنية تغنت بالوطن وقائده. وفي الزرقاء، نظم منتدى الزرقاء للثقافة والفنون بالتعاون مع مديرية الثقافة، احتفالاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني برعاية وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي.
وتحدث رئيس المنتدى عبد الله المومني عن الانجازات التي تحققت في عهد الملك عبد الله الثاني ومواقف جلالته القومية العروبية المنبثقة من رسالة الثورة العربية الكبرى وتبنيه لقضايا الأمة وعلى رأسها قضية العرب الأولى.
وقالت منسقة الاحتفال الإعلامية كفاح عوض الله، إنه من حق الأردنيين الفخر والاعتزاز بقائدهم الهاشمي الذي ورث مبادئ رسالة الثورة العربية الكبرى، وهو المدافع الأول عن القضية الفلسطينية. واشتمل الاحتفال، الذي حضره جمع من أهالي الزرقاء، على قراءة شعرية وطنية للشاعر محمد غال، فيما قدمت فرقة "الدلعونا" لوحات فنية راقصة، لتختتم فرقة "الروزنا" الاحتفال بفقرات راقصة حاكت المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين.
وأطلق المجلس المحلي لمركز أمن الحسين مبادرة "أيتامنا بأذهاننا "وذلك ضمن احتفالات المملكة بالعيد الثامن والخمسين لميلاد جلالة الملك، برعاية قائد أمن إقليم الوسط العميد الدكتور عمار القضاة.
واشتملت المبادرة على فقرات وطنية وقصائد شعرية وعروض مسرحية فيما تم توزيع مبالغ مالية على نحو 100، يتيما ًوتكريم الداعمين لهذه المبادرة.
وقال العميد القضاة إن هذه المبادرة تأتي ضمن التوجيهات الملكية السامية لتحسين مستوى معيشة الأردنيين وتلمس احتياجاتهم وتوجيه الطاقات للخير والإحسان ترجمة لقيم الإسلام السمحة في التعاون والتكافل.
وأكد ضرورة الوقوف بجانب الفقراء ومساندتهم وتوفير مختلف أشكال الحياة الكريمة لهم، من أجل مستقبل أفضل للمساهمة بدور ايجابي في بناء المجتمع.
وتحدث المهندس باسم الكيلاني ممثلا للمجلس المحلي لمركز أمن الحسين عن أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي في مجتمع يسوده الأمن والأمان بفضل حكمة القيادة التي وضعت نصب أعينها استقرار البلاد وأمن الوطن.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
جريمة قتل في السلط جريمة قتل في السلط
الجغبير: عودة جميع القطاعات الصناعية للعمل خلال اليومين القادمين الجغبير: عودة جميع القطاعات الصناعية للعمل خلال اليومين القادمين
الحجايا: أخذ العيّنات إجراء وقائي للاطمئنان على صحة مخالطي المتوفى الحجايا: أخذ العيّنات إجراء وقائي للاطمئنان على صحة مخالطي المتوفى
مستشفى " تلاع العلي " يصدر بيانا حول اصابة موظف وخطيبته بفيروس كورونا مستشفى " تلاع العلي " يصدر بيانا حول اصابة موظف وخطيبته بفيروس كورونا
وزير الصحة يروي تفاصيل إصابة موظف فارمسي ون وعائلته وزير الصحة يروي تفاصيل إصابة موظف فارمسي ون وعائلته
الحكومة : مناطق جديدة للحجر و"حجر الفنادق" على نفقة المحجور عليه الحكومة : مناطق جديدة للحجر و"حجر الفنادق" على نفقة المحجور عليه
الأردن .. تسجيل أول قضية ضد مصاب بكورونا الأردن .. تسجيل أول قضية ضد مصاب بكورونا
الغذاء والدواء تحدد سعر كمامات نوع ليفنغ غارد الغذاء والدواء تحدد سعر كمامات نوع ليفنغ غارد
تخلى عنه ابناؤه .. التنمية تودع مسن في دار لرعاية كبار السن تخلى عنه ابناؤه .. التنمية تودع مسن في دار لرعاية كبار السن
بالفيديو : رسالة من رئيس صيدليات فارمسي بخصوص اصابة احد موظفي المستودع بالفيديو : رسالة من رئيس صيدليات فارمسي بخصوص اصابة احد موظفي المستودع
رابط : تصاريح للحالات الانسانية على موقع stayhome رابط : تصاريح للحالات الانسانية على موقع stayhome
جابر : وفاة جديدة بفايروس كورونا و 16 حالة شفاء جابر : وفاة جديدة بفايروس كورونا و 16 حالة شفاء
بالفيديو : حريق كبير في احد المحال التجارية الكبيرة في الزرقاء بالفيديو : حريق كبير في احد المحال التجارية الكبيرة في الزرقاء
بالصور : ضبط معملين للمعقمات المقلدة في العاصمة والرصيفة بالصور : ضبط معملين للمعقمات المقلدة في العاصمة والرصيفة
دعوة للسماح للمطاعم الشعبية ومحلات الحلويات بالعمل دعوة للسماح للمطاعم الشعبية ومحلات الحلويات بالعمل
بالاسماء : تنقلات في الامن العام بالاسماء : تنقلات في الامن العام