وزارة المياه والري تعقد سلسلة برامج تدريبية قيادية بالتعاون مع GIZ - صور

تم نشره الثلاثاء 25 شباط / فبراير 2020 08:04 مساءً
وزارة المياه والري تعقد سلسلة برامج تدريبية قيادية بالتعاون مع GIZ - صور
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- رعى أمين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح توزيع شهادات البرنامج التدريبي لقادة قطاع المياه على سلسلة برامج قيادية بحضور نائب امين عام سلطة المياه فراس العزام ومديرة عام مشروع المياه في وكالة التعاون الالماني(GIZ) في الاردن فراوكا نيومان وعدد من كبار مسؤولي المياه ضمن مبادرة قطاع المياه لتطوير القدرات الفنية والهندسية والمعرفية للعاملين في قطاع المياه في جميع الادارات والمؤسسات التابعة لها بهدف تعزيز مستوى الخبرة والكفاءة ورفد القطاع بالخبرات العالمية الحديثة وتطوير مهاراتهم والممول من قبل الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) وتقوم الوكالة الالمانية بتنفيذه بالتعاون مع مركز الملك عبد الله للتميز في كل من وزارة المياه والري وسلطة وادي الاردن.

واكد الامين العام ان البرنامج المتقدم تضمن برامج حول مهارات القيادة الرئيسة والتفكير المنظم والاتصال المهني وتطوير مهارات الافراد وبناء الفريق وتمكين وتحفيز الموظفين من التعامل مع كافة التحديات والتطوير الاستراتيجي وادارة المشاريع وكذلك تقييم اداء العاملين معهم .

واشار المهندس صبح ان هذه البرامج ترتكز على الاسهام بالمساعدة والنهوض بأداء موظفي قطاع المياه من خلال تنويع مصادر المعرفة والخبرة بما ينسجم مع الرؤى الاستراتيجية لقطاع المياه في التعاطي مع كافة التحديات وابرزها الادارة الكفوءة لمصادر المياه وخفض الفاقد وكذلك تطوير البناء المؤسسي من خلال تطوير مصادر المياه .

وزاد ان البرنامج يشمل كذلك برامج التعرف على اخر التطورات العلمية والعالمية بما يكفل خلق طاقات قادرة على بناء المستقبل الواعي من خلال التأهيل العملي والعلمي واكسابهم القدرة في التعاطي مع التحديات المائية التي يواجهها قطاع المياه ، اضافة الى بث روح التنافس بين الموظفين والذي يؤدي الى التطوير الذاتي وانعكاسه على البيئة الوظيفية مؤكدا حرص الوزارة على اهمية مثل هذه البرامج في تعزيز الاستفادة من الخبرات الدولية مؤكدا ان التعاون بين الاردن والمانيا في قطاع المياه يعد نموذجا للتعاون الناجح خاصة في مواجهة اعباء اللجوء السوري .

وشمل البرنامج التدريبي العاملين في سلطة وادي الاردن بمشاركة د. ابراهيم الروابدة المدير التنفيذي لمركز الملك عبد الله للتميز ضمن برامج القيادة لجائزة الملك عبد الله بهدف تطوير الاداء المؤسسي والاداري للعاملين في سلطة وادي الاردن .

من جهتها بينت مدير وكالة التعاون الالماني GIZ فراوكا نيومان ان التحديات المائية التي تواجه الاردن كبيرة وتحتاج الى تكاتف جميع الجهود واسناد قطاع المياه بكافة الامكانيات المالية والفنية والعملية وان الحكومة الالمانية ومؤسساتها والوكالة الالمانية فخورة بتركيزها ودعمها لقطاع المياه في الاردن والذي يشكل اولوية تنموية هامة لذلك جاء عقد هذه البرامج التدريبية لتطوير القدرات والمعرفة للموظفين بقطاع المياه.

و قام امين عام وزارة المياه والري ومديرة مشروع المياه في الوكالة الالمانية GIZ بتوزيع الشهادات على المشاركين بالبرنامج .

صور : 



مواضيع ساخنة اخرى