دراسة : الأخت الثرثارة علاج طبيعي ضد الاكتئاب!

تم نشره الأربعاء 26 شباط / فبراير 2020 03:32 مساءً
دراسة : الأخت الثرثارة علاج طبيعي ضد الاكتئاب!
شقيقات

المدينة نيوز:-تُعد الأخوة من العلاقات الفطرية السامية التي تُعتبر رمزا للتآزر والتلاحم، كما أنها لا تخلوا من بعض التوترات والمشاجرات التي تعتبر طبيعية ولا تُغير من نوع العلاقة، ولأن الطباع تختلف من شخص لآخر، قد يشتكي البعض من ثرثرة أخته وكثرة كلامها، دون إدراك منهم لقيمتها في حياتهم.

كشفت دراسة أمريكية أجرتها البروفيسورة لورا باديلا – والكر بجامعة برغهام يونغ، أن الأخت الثرثارة أو التي تتحدث كثيرا تُعتبر مضاد طبيعي للاكتئاب على أفراد العائلة بأكملها.

وفي دراسة إيرلندية أخرى أجريت سنة 2009، كشفت نتائجها أن العيش مع أخت واحدة على الأقل خلال مرحلة الطفولة، من شأنه أن يُعزز الشعور بالسعادة في المستقبل.

وأشرف على هذه الدراسة توني كاسيدي بروفيسور علم النفس بجامعة أولستر، حيث قام بتحليل حالة 571 شابا وشابة تتراوح أعمارهم ما بين 17 و25 سنة، طرحت عليهم مجموعة من الأسئلة حول تركيبة عائلتهم وحالتهم النفسية والعاطفية، وتوصلوا من خلال نتائج هذه التجربة أن الأشخاص الذين كبروا مع أخت واحدة على الأقل هم عموما الأكثر سعادة.

ومن خلال هذه النتائج، خلص العلماء إلى أن الأخت التي تتحدث كثيرا لا تُعتبر نقمة أو مصدر إزعاج كما يعتقد البعض، بل تُضفي على الأسرة نوعا من المرح والسعادة، وتكسر الملل والروتين الذي قد يتسلسل إلى حياتهم.

هل لديكم أخت تشتكون من ثرثرتها دائما؟ ما رأيكم في هذه الدراسات بعد قراءة الموضوع.



مواضيع ساخنة اخرى