اضرار الفياجرا .. تسبب كوارث صحية لن تتوقعها

تم نشره الأربعاء 26 شباط / فبراير 2020 07:01 مساءً
اضرار الفياجرا .. تسبب كوارث صحية لن تتوقعها
فياغرا

المدينة نيوز - : اضرار الفياجرا كثيرة ومتعددة وينتج عنها كوارث صحية، والفياجرا هي واحدة من أبرز الأدوية الطبية التي أثارت الجدل بين الطب والرجال، فيلجأ الكثير من الرجال لتناول الفياجرا لعلاج ضعف الانتصاب، فإليكم تقرير مفصل عن اضرار الفياجرا ، تعرف عليها خلال السطور التالية.

اضرار الفياجرا على الكبد
توصل الباحثون عند إجراء دراسة بحثية، أن اضرار الفياجرا جثيمة على الكبد، حيث يتناول الكثير من الرجال حبوب الفياجرا، لزيادة القدرة الجنسية، ولكن أظهرت الأبحاث أن تناول هذه الحبوب تؤدي إلى الإصابة بمرض تليف الكبد.

كما أثبتت الأبحاث عن النسبة الكبيرة من الرجال الذين يعانون من تليف في الكبد، وتراكم السموم، تناولوا حبوب الفياجرا.

وقال أحد الأطباء وفقًا لموقع «timesofindia»، المريض يحتاج إلى قسطرة وريد الكبد بعد تناول حبوب الفياجرا بعد 80 دقيقة من تناوله.

ومن اضرار الفياجرا على صحة الكبد، أنه يتسبب في الإجهاد العضلي، كما أن يصاب الكبد بالتسمم وكارثة صحية أخرى وهي الإصابة بسرطان الكبد.

اضرار الفياجرا على الرجال

تناول حبوب الفياجرا باستمرار تتسبب في مشاكل صحية خطيرة عند الرجال، والتي من أعراضها الأولية عدم استمرار في العلاقة الزوجية، وتؤثر بشكل ملحوظ على كل أجهزة الجسم، ومن أبرز اضرار الفياجرا على الرجال.

- الضعف الجنسي من الآثار السلبية التي تنتج عن تناول الفياجرا مرة بعد مرة، والتي تؤدي في النهاية قلة الحيوانات المنوية، وعدم القدرة على إقامة علاقة زوجية سليمة.

- تناول جرعات كبيرة من حبوب الفياجرا تتسبب في ضعف السمع مع مرور الوقت.

- من أبرز اضرار الفياجرا على الرجال وهي انخفاض حاد في ضغط الدم، والذي يؤدي الأمر إلى حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية.

- يصاب الرجال بعد تناول حبوب الفياجرا، أثناء العلاقة الزوجية بذبحة صدرية قد تؤدي إلى الوفاة المفاجئة.

- كما تسبب حبوب الفياجرا أضرار أخرى على الرجال ومنها الصداع الحاد، وسيلان مستمر في الأنف.

- وقد يعاني الرجل من عسر الهضم نتيجة لتناول الفياجرا لزيادة القدرة الجنسية أثناء العلاقة الحميمية.

- ومن اضرار الفياجرا على المدى البعيد، الاصابة بالعمى وفقدان النظر بالتدريج.

- كما يعتبر الاصابة بـ سرطان الجلد أحد اضرار الفياجرا الشائعة.

اضرار الفياجرا على القلب :

يتساءل مريض القلب دومًا الأطباء على تناول حبوب الفياجرا هل هي ضارة أم لا، ويبقى السؤال متعلقا في ذهنه، ويتناول حبوب الفياجرا بدون استشارة الطبيب، والذي يؤدي إلى زيادة ملحوظة في ضربات القلب، فتعرف خلال السطور التالية على اضرار الفياجرا على صحة القلب.

تناول حبوب الفياجرا بدون استشارة من الطبيب المعالج، تؤدي إلى مشكلات صحية في القلب خطيرة، والتي تعد من أبرزها قصور في الأوعية الدموية.

وأشارت الأبحاث ان مرضى القلب عندما يتناولون جرعات من الفياجرا، فيؤدي إلى القصور القلبي، والنوبات القلبية الحادة، ويؤدي في النهاية إلى الوفاة.

انواع الفياجرا للرجال :

يتجه الكثير من الرجال إلى الصيدليات أو من أسواق أخرى لشراء الفياجرا، دون الرجوع إلى مصدر طبي أو دراسة بحثية، ومن خلال السطور التالية تعرف على انواع الفياجرا وأغربها.

هناك أنواع عديد من الفياجرا للرجال ومن أبرزها «Staxyn»، ويعمل هذا الدواء على زيادة رغبة الرجل في ممارسة العلاقة الجنسية، وليست زيادة القدرة الجنسية، ويتوفر من هذا الدواء أنواع أخرى عديدة وله استخدامات اخرى مثل القدرة على ممارسة الرياضة بشكل كبير، وعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني.

ومن الأنواع الأخرى «Staxyn»، والذي يؤخذ عن طريق الفم، ولكن لا بد عند تناول هذا النوع، يكون أثناء تناول وجبة طعام غذائية، وقبل ممارسة العلاقة الزوجية من أكثر من ساعة.

وكشف الباحثون خلال إجراءات بحثية عبر موقع ديلي ميل، أن يوجد جل يسمى بـ «الديناميت»، وهو لم يؤخذ عن طريق الفم، فهو يستخدم بطريقة موضعية، ولكن هذا الدواء يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية عند الرجال، ويعد من أغرب انواع الفياجرا للرجال.

اضرار الفياجرا مع دواء الضغط :

أثبتت الأبحاث وفقًا لموقع «medicalnewstoday»، ان هناك علاقة قوية بين المشاكل الجنسية وضغط الدم، فعند تناول أدوية ضغط الدم يجب أن توضع في الاعتبار قبل اللجوء إلى تناول حبوب الفياجرا.

وأشار الأطباء أن تناول ادوية الفياجرا تتسبب في آلام حادة ومزمنة عند مرضى ضغط الدم، فعند تناول الفياجرا مع أدوية الضغط فيؤدي إلى آلام وحرقان في الصدر.

وكما كشف الأطباء وفقًا لموقع «timesofindia»، عن معلومات قد لا تعرفها من قبل عن دواء الفياجرا للرجال :

1- من الأفضل تناول الفياجرا قبل حوالي ساعة من ممارسة الجنس.

2- مفعول الفياجرا يمتد من 4 إلى 6 ساعات.

3- الفياجرا تساعد على الانتصاب ولا تحل مشكلة الضعف الجنسي بشكل عام.

4- يجب استشارة الطبيب قبل تناول أقراص الفياجرا خاصة في حال الإصابة بالسكر أو أمراض القلب أو الضغط.

5- يمكنك تناول الفياجرا مع أو بدون طعام.

6- يبدأ مفعول الفياجرا في العمل بعد ساعة تقريبا من تناولها.



مواضيع ساخنة اخرى
الاردن يسجل 6 اصابات جديدة بفايروس كورونا