السفارة الصينية في عمان تصدر بيانا حول كورونا

تم نشره الأربعاء 26 شباط / فبراير 2020 11:15 مساءً
السفارة الصينية في عمان تصدر بيانا حول كورونا
العلم الصيني

المدينة نيوز :-  قالت السفارة الصينية في عمان، إن جمهورية الصين الشعبية، عملت حكومة وشعباً لمكافحة فيروس كورونا المستجد، لتحقق أعمال الوقاية من الوباء ومكافحته نتائج ملحوظة.
وأضافت في بيان اليوم الأربعاء، أن منظمة الصحة العالمية تعتقد أن استجابة الصين للوباء فعّالة، سواء للسيطرة على انتشاره في البلاد أو لمنعه من الانتشار لبلدان أخرى.
وأوضحت أنه تم الطلب من مقاطعة هوبي مركز تفشي الفيروس، تطبيق الرقابة الحازمة على تنقلات الأفراد، وأنه تم إرسال أكثر من 330 فريقاً طبياً لدعم زملائهم بالمقاطعة وأكثر من 41 ألفاً من العاملين في القطاع الصحي لدعم خطط مكافحة الفيروس.
ولفتت السفارة في بيانها إلى أنه تم الانتهاء بسرعة من بناء مستشفى هوشنشان ومستشفى ليشنشان واستقبالهما للمرضى بالإضافة إلى المستشفيات الأخرى وتعزيزعمليات تقديم الدعم.
وقالت إن الصين اتخذت إجراءات فعالة لتعزيز الحماية القانونية للصحة العامة وإصلاح تحسين نظام الوقاية من الأمراض ومكافحتها وتحويل الخبرة المُكتسبة إلى آلية مؤسسية للاستجابة لحالات الطوارئ الصحية الرئيسية.
وبينت أن الصين أخذت زمام المبادرة للتعاون وتبادل المعلومات مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي، وتقاسمت السلسلة الجينية الكاملة لبعض سلالات الفيروس وطورت مجموعة ناجحة لعمليات الكشف السريع وتقديم المساعدة للبلدان والمناطق الأخرى التي ينتشر فيها المرض ضمن قدراتها وذلك لمنع انتشاره في العالم.



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور
علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها
فيديو : دفن متوفاة الكورونا وفق أحكام الشريعة وبحضور ذويها فيديو : دفن متوفاة الكورونا وفق أحكام الشريعة وبحضور ذويها
إجراءات صحية لمواراة جثمان اول وفاة بكورونا في الاردن إجراءات صحية لمواراة جثمان اول وفاة بكورونا في الاردن
الأوقاف : أكثروا من قول " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " الأوقاف : أكثروا من قول " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "
الأردن يسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا الأردن يسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
9 ادلة هامة لأصحاب العمل والمواطنين 9 ادلة هامة لأصحاب العمل والمواطنين
الملكة رانيا : الله يحميك يا إربد ويحمي أهلك الملكة رانيا : الله يحميك يا إربد ويحمي أهلك
مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية
الأردن : شفاء 16 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفى الأردن : شفاء 16 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفى
المركزي يسمح للبنوك استقبال العملاء المركزي يسمح للبنوك استقبال العملاء
اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد المتضررين من أزمة كورونا اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد المتضررين من أزمة كورونا
بالفيديو ... جابر للأردنيين :  14 يوما بنشف الفيروس وبموت " اقعدوا بالبيت " بالفيديو ... جابر للأردنيين : 14 يوما بنشف الفيروس وبموت " اقعدوا بالبيت "
تحديد هوية اشخاص روجوا تسجيلات صوتية حول حظر التجول ويجري ملاحقتهم تحديد هوية اشخاص روجوا تسجيلات صوتية حول حظر التجول ويجري ملاحقتهم
قانونيون : المركبات المحجوزة لا تُصادر للخزينة وأمر الدِّفاع 3 اتسم بالحكمة قانونيون : المركبات المحجوزة لا تُصادر للخزينة وأمر الدِّفاع 3 اتسم بالحكمة
212 اصابة بفيروس كورونا في الأردن ... المصابون الجدد 212 اصابة بفيروس كورونا في الأردن ... المصابون الجدد