مسيرة في الهاشمية احتفالاً باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية

تم نشره الأربعاء 26 شباط / فبراير 2020 11:37 مساءً
مسيرة في الهاشمية احتفالاً باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية
الجامعة الهاشمية

المدينة نيوز :-  نظم قسم التربية الخاصة وطلبة فريق مبادرة "حقهم واجبنا" في كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية مسيرة داخل الحرم الجامعي للاحتفال باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية.
وتميزت المسيرة بمشاركة جمع غفير من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وعدد من الطلبة ذوي الإعاقة وأسرهم، ومراكز تربية خاصة، تمثلت بمركز ملاك النور، ومركز الخطوات الثابتة، إضافة إلى مركز الهدبان للتربية الخاصة.
وتضمنت المسيرة توزيع نشرات توعوية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من إصدار المجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة، وإلقاء أبيات شعرية خاصة بهذه المناسبة، وتوقيع جدارية تؤكد على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالعدالة الاجتماعية.
وتم اختيار موقع المسيرة بناء على رغبة طلبة الجامعة من ذوي الإعاقة وهو السير تحت مظلة خلايا الطاقة الشمسية.
وفي سياق آخر، أطلق قسم التربية الخاصة في كلية الملكة رانيا للطفولة، حملة "لا للتنمر" بإشراف رئيس قسم التربية الخاصة الدكتورة إيمان الزبون وبتنسيق الطالبة رزان زيادة، وبمشاركة الطالبات: هلا محمد، وهلا فؤاد، وزينب الأسمر.
واشتملت الحملة على العديد من الأنشطة، منها إجراء مقابلات مع الطلبة تتعلق بالتنمر ومفهومه وآثاره السلبية على المتنمر عليه، ومقترحات لمكافحته والفئات الأكثر عرضة للتنمر.
كما تم خلال الحملة عرض لتجربة اجتماعية لمواقف الطلبة عند رؤية موقف يشتمل على التنمر ضد الأشخاص ذوي الإعاقة، فيما شارك كل من الطالب أحمد الخوالدة ومحمد حمايدة بأبيات شعرية لمكافحة التنمر.
ويصادف اليوم العالمي للتنمر في الثامن والعشرين من شباط من كل عام، وتم اختيار اللون الوردي في يوم مكافحة التنمر والذي يرمز لاتخاذ موقف ضده.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى