معرض لطلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

تم نشره الخميس 27 شباط / فبراير 2020 01:22 مساءً
معرض لطلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا
معرض لطلبة جامعة الأميرة سمية

المدينة نيوز:- افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي المعرض الفني الذي نظمته رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين لطلبة الجامعة في صالة اطلالة الويبدة، بحضور رئيس الرابطة الفنان كمال أبو حلاوة وحشد من الفنانين، وعميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم، بمشاركة 12 طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة، ضم قراب 60 لوحة رسمت بعدة أساليب فنية.
وأشاد الرفاعي بالرابطة ودورها الكبير في احتضان المواهب ودعمها وتشجيعها وفتح الآفاق أمامها، مؤكداً حرص الجامعة على تنمية الجانب الثقافي والفني لدى طلبتها، مبيناً أنه رغم أن الجامعة متخصصة تكنولوجياً، إلا أنها لم تغفل أبداً الأنشطة اللامنهجية التي من شأنها صقل تلك المواهب ورفدها بكل ما من شأنه أن يقويها، حاثاً الطلبة على الإستفادة من خبرات الفنانين أعضاء الرابطة وملاحظاتهم، والإلتفات إلى تجاربهم وعمل مشاركات معهم.
وبدوره قال الفنان أبو حلاوة بإن الرابطة تسعى إلى مد جسور من التعاون مع الجامعات، وأنها سعيدة بأن تعرض نتاجات طلبة الجامعة، وأنها حريصة كل الحرص على أن تقدم كل ما من شأنه أن يدعم مواهب الشباب، مبيناً سعي الرابطة نحو خلق ثقافة مجتمعية ترفع من قيمة الفن وتسهم في رقيه.
وبين الدكتور السالم أن عمادة شؤون الطلبة لا تدخر جهد في توفير ما يحتاجه الطالب الموهوب، وأنها بصدد استضافة فنانين من الرابطة لعقد ورش عمل للطلبة الموهوبين.
وأشاد الفنانون الدكتور محمد خضر ديباجه، والدكتور صالح ابو شندي، وعمر عطيات، ومحمد أبو عزيز بمواهب الطلبة المشاركين، مؤكدين على أنها تجارب مبشرة بكل خير، وأن كثيراً منهم قد عرفوا طريقهم، مؤكدين على أن ما يلزم الطلبة في هذا العمر هو شيء من التوجيه والإرشاد، وأنهم لن يبخلوا به على طلبة الجامعة.
وشكر الطالب سند الزعبي رئيس الجامعة والرابطة على توفير هذه الفرصة الكبيرة لزملائه الموهوبين واعدا بأن يتم الأخذ بكل الملاحظات التي تم طرحها خلال المعرض، وبدورها قالت الطالبة دانا طنوس إن هدفها من المشاركة يكمن في سعيها الحصول على خبرات وتجارب تجعلها تتعلم وتتعرف على أذواق فنية عديدة من حولها. وبينت الطالبة اسيل بسطامي أنها شاركت بلوحات رسمتها بالألوان الزيتية والمائية والفحم، وقد استوحتها من الطبيعة المحيطة بها.
هذا وسيتسمر المعرض الفني لمدة أسبوع، مما يتيح الفرصة للمجتمع المحلي أن يتعرف على تجارب الطلبة المشاركين من الجامعة وهم: سند محمد منتصر الزعبي، زينة معن قطيشات، ملاك محمد عوض، ريم عادل سيف، رب عماد الدين الطراونة، نور خليل القطب ، ريما معن أبو الرب، سارة ماجد اسويد، فرح عبد الغني أبو غزالة، اسيل بشر بسطامي، رامي حبش، دانيا علي عبدالله، دانا باسل طنوس، وزينة معن قطيشات.

 



مواضيع ساخنة اخرى