الرزاز: إجراءات الحجر في الاردن غير مناسبة ... فيديو

تم نشره الخميس 27 شباط / فبراير 2020 02:32 مساءً
الرزاز: إجراءات الحجر  في الاردن غير مناسبة ... فيديو
رئيس الوزراء عمر الرزاز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، إنه سيتم تعيين ناطق رسمي يعلن يوميا عن كل ما استجد وبكل شفافية من حالات الكورونا في الأردن.

وأضاف الرزاز في تصريح له في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عقب ترؤسه اجتماعاً لفريق العمل الخاص بفيروس كورونا: "هذه حالة عالمية فلا نستطيع أن نكون بمنأى عنها".

وأشار الرزاز: "مع أن الأخبار بأنه ليس هناك أي اصابات إطلاقا في الأردن وهذا بإقرار واعتراف منظمة الصحة الدولية لكن احترازا علينا ان نعد أنفسنا لكل السيناريوهات لأن هناك حالات في الدول المجاورة في المنطقة وكذلك في الصين ودول أخرى أصبح المرض منتشرا".

وتابع: "هذا يتطلب إعدادا متكاملا يبدأ بالمعابر الحدودية وإجراءات عليها وتوعية كاملة لمواطنينا وبشراكة من الجميع لأنه إذا أردنا فعلا الوقاية الكاملة فهذا يتطلب إجراءات حكومية ويتطلب إجراءات من كل مواطن حول العادات الموجودة لدينا والتي يجب أن نعيد النظر فيها في مثل هذه الحالات"، مشيرا إلى أنه سيكون هناك حملة توعوية حول فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

وأضاف: "نطمئن المواطنين أنه لا يوجد هناك أي حالة"، منوها إلى انه في هذه الحالات الإشاعات في غاية الخطورة، متمنيا على المواطنين عدم نقل الإشاعة التي قد تنشر الذعر وتؤدي إلى نتائج غير محمودة.

وبين أن الحكومة راجعت الآليات من البداية إلى النهاية من المعابر الحدودية إلى الإجراءات إلى العلاج.

وأوضح أن الحجر الصحي يختلف عن العزل، فالعزل لمن لم يثبت إصابته بالمرض وإجراؤه مختلف أما الحجر الصحي فهو إبعاد الشخص عن احتمالية نقل العدوى إذا كان آتيا من الخارج.

وأكد الرزاز: "لا زالت إجراءات الحجر غير مناسبة ورأينا جميعا صورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا ترتقي إلى ما نرضى به".

وتابع: "وجهت اليوم الفريق إلى العمل على إيجاد بديل يحقق الجانب الصحي (الحجر الصحي) ولكن يحفظ كرامة المواطن أو الزائر الذي سنضعه في الحجر لعدة أيام إلى حين التحقق من إصابته من عدمها".

وأردف قائلا: "نشيد بالجميع التعاون في هذا الموضوع وتقصي الحقائق من مصادرها وإن شاء الله سنعبر هذه الانفلونزا كما عبر العالم العديد من الحالات من انفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير وغيرها".



مواضيع ساخنة اخرى
الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5 الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5
صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا
الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين
وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة
بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة
أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر
الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري
عريس الحجر الصحي وذويه في قبضة الأمن عريس الحجر الصحي وذويه في قبضة الأمن
العمل :  تعديلات على نظام التصاريح الالكترونية العمل : تعديلات على نظام التصاريح الالكترونية
عبيدات : 5 مصابين بفيروس كورونا موجودين في العناية المركزة عبيدات : 5 مصابين بفيروس كورونا موجودين في العناية المركزة
الغاء التصاريح الورقية الممنوحة للقطاع الخاص والعاملين في القطاع الصناعي قريبا الغاء التصاريح الورقية الممنوحة للقطاع الخاص والعاملين في القطاع الصناعي قريبا
زواتي : تخفيض سعر لتر البنزين 90 و 95 - اسعار زواتي : تخفيض سعر لتر البنزين 90 و 95 - اسعار
الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة
وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن
سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا
توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل