5 طرق لتجعلي زوجك يتألّق

تم نشره الخميس 27 شباط / فبراير 2020 03:06 مساءً
5 طرق لتجعلي زوجك يتألّق
زوجين
المدينة نيوز: بعد مرور سنوات من الزواج، قد تنحسر الأضواء عن الزوج، بحيث يصبح فرداً هامشياً، لا يلاحظ أحد دوره في الأسرة، هذا الوضع يصيب الزوج بالإحباط، ويدفعه بعيداً عن أسرته للبحث عن قيمته، لذا أنتِ بحاجة إلى بذل الجهد من أجل إلقاء الضوء على دور زوجك، وجعله يتألّق. وفيما يلي 5 طرق لتجعلي زوجك يتألّق..
 

1-امنحيه الفرصة

اكتشفي المهارات التي تلقي الضوء على زوجك، مثلاً قد يكون ماهراً في تصليح الأشياء، أو اللعب بالأجهزة الإلكترونية مع الأطفال، بعد أن تكتشفي مناطق قوته، امنحيه الفرصة دائماً لفعل هذه الأشياء حتى يشعر بأهميته ووجوده، ويأخذ فرصته للتألّق.
 

2-ألقي الضوء على إسهاماته

الْفتي نظر أطفالك لما يفعله والدهم، وألقي الضوء على إسهاماته، واحرصي على أن يراه أطفالكما في صورة جيدة، فهو يمثّل قدوة لهم.
 

3-لا تقلّلي من إنجازاته

النقد الدائم أو السخرية إحدى الطرق السريعة لهدم إنجازات زوجك، فتوقفي عن هذا السلوك السلبي، ولا توجّهي النقد لزوجك أمام الآخرين، وعندما تنتقدينه يجب أن تختاري كلماتك، كما يجب أن تختاري الموضوعات التي توجّهين له النقد بشأنها، فهناك بعض الأمور التي لا تستحق، والمهم هو أن تبتعدي عن السخرية منه أو مما يفعل، فهذا يفقده الثقة بنفسه ويُعدّ إهانة.
 

4-اجعلي زوجك يتألّق بكلماتك

احرصي على توجيه كلمات المدح والثناء لزوجك، فهذه الكلمات هي التي تعزز ثقة زوجك بنفسه، وتحسّن صورته في أعين أطفالكما، كما أنها تسهم في إلقاء الضوء على الجانب المزدهر من شخصيته.
 

5-تألّقي أنتِ أيضاً

تذكّري أن تألّق زوجك لا يعني انطفاءك أو أن تصبحي تابعاً له، ولكن لا بأس أن تتألّقا معاً، وأن تصبحي أكثر إشراقاً، خاصة أن تألّق زوجك يعني تشجيعه على القيام بالأعمال الصالحة، التي تشمل رعايتك والاهتمام بكِ، ما يعني تألّقكِ أنتِ أيضاً.


مواضيع ساخنة اخرى