الاردن .. إلغاء رسم بدل خدمات المرور على الشاحنات السورية

تم نشره الخميس 27 شباط / فبراير 2020 03:29 مساءً
الاردن .. إلغاء رسم بدل خدمات المرور على الشاحنات السورية
شركات التخليص

المدينة نيوز:-  ثمن نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة، قرار لجنة معادلة الوزن بوقف والغاء استيفاء بدل خدمات المرور على الطرق من الشاحنات السورية التي يتم تفريغ حمولتها في مركز جمرك جابر ولا تدخل اراضي المملكة.

وعبر ابو عاقولة في تصريح صحفي اليوم الخميس عن شكره لوزارتي المالية والنقل ودائرة الجمارك وهيئة تنظيم النقل البري لإصدار القرار الذي من شانه تحريك قطاع النقل وقطاع التخليص.
وحسب كتاب رسمي عممته دائرة الجمارك على مركز جمرك جابر، تم وقف استيفاء بدل خدمات المرور على الطرق عن الشاحنات السورية التي يتم تفريغ حمولتها في مركز جمرك جابر ولم تدخل الاراضي الاردنية.
وبين ابو عاقولة ان القرار سيسهم في زيادة حجم حركة مرور البضائع السورية عبر الاراضي الأردنية إلى مصر والعراق ودول الخليج، وتشغيل الشاحنات الاردنية، حيث سيتم تحميل البضائع من خلالها.
واشار إلى أن الظروف الصعبة التي تمر على القطاعات التجارية تتطلب قرارات من شأنها انتعاش الحركة الراكدة بما ينعكس على مصلحة الاقتصاد الوطني وتسهيل حركة انسياب السلع والبضائع الى السوق المحلية.
وبين ان عدد شركات التخليص تعمل حاليا في جمرك جابر تبلغ 20 شركة بعد أن كانت تبلغ 228 شركة قبل اندلاع الأزمة السورية واغلاق الحدود، مبينا ان النقابة تسعى لإيجاد منافذ وخطوط جديدة لفتح آفاق عمل جديدة امام شركات التخليص.
ودعا ابو عاقولة وزارة النقل إلى ضرورة السماح بتفريغ الحمولات المارة بطريق الترانزيت إلى مصر والعراق كونها تشكل فائدة ومصلحة عامة من حيث استقطاب مرور البضائع، تحقيقا للمصلحة العامة ودعما لشركات التخليص والشاحنات الأردنية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
قرى اربد المعزولة..التزام بالحظر ومنع الزيارات العائلية داخلها قرى اربد المعزولة..التزام بالحظر ومنع الزيارات العائلية داخلها
21 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن
منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن
استقالة وزير الزراعة استقالة وزير الزراعة
القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو
العضايلة: ندخل محطة حاسمة في معركتنا لاحتواء كورونا العضايلة: ندخل محطة حاسمة في معركتنا لاحتواء كورونا
الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج
الأمن العام: إيقاف العمل بكافة التصاريح الورقية الأمن العام: إيقاف العمل بكافة التصاريح الورقية
فريز: الدينار الأردني بخير فريز: الدينار الأردني بخير
الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5 الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5
صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا
الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين
وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة
بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة
أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر
الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري