ايرادات مجموعة الحكمة للادوية تنمو 7 بالمئة العام الماضي

تم نشره الخميس 27 شباط / فبراير 2020 05:27 مساءً
ايرادات مجموعة الحكمة للادوية تنمو 7 بالمئة العام الماضي
ادوية

المدينة نيوز :- قالت مجموعة الحكمة المتخصصة بصناعة الادوية ان ايراداتها نمت خلال العام الماضي 2019 بنسبة 7 بالمئة مسجلة 207ر2 مليار دولار.
واضافت في بيان صحافي اليوم الخميس، ان الايرادات الرئيسة على مستوى المجموعة حققت نموا بنسبة 6 بالمئة حيث سجلت 203ر2 مليارات دولار مقارنة مع 076ر2 مليار دولار عام 2018.
واشارت الى انها اضافت لمحفظة منتجاتها العالمية 108 منتجا دوائيا جديدا وأطلقتها بمختلف اسواقها، مع توقيع 18 اتفاقية ترخيص في الولايات المتحدة الأميركية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وحسب البيان ارتفعت الإيرادات الأساسية لقطاع أدوية المحاقين خلال العام الماضي بنسبة 7 بالمئة لتبلغ 890 مليون دولار مقارنة مع 832 مليون دولار عام 2018 مدفوعةً بالطلب القوي على محفظة منتجاتها الواسعة والمنتجات التي تم إطلاقها حديثا.
واشارت مجموعة الحكمة الى ان قطاع أدوية المحاقين اطلق 14 منتجاً في الولايات المتحدة الأميركية و40 منتجاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و15 منتجاً في أوروبا، فيما قدمت 183 ملفاً للجهات التنظيمية بمختلف الأسواق، الى جانب توقيع ست اتفاقيات ترخيص لإضافة المزيد من المنتجات المعقدة لمحفظتها.
أما بالنسبة لقطاع الأدوية الجنيسة، فقد بلغت ايراداته خلال العام الماضي 719 مليون دولار بنسبة نمو 4 بالمئة مقارنة مع 692 مليون دولار عام 2018.
ولفتت الى ان قطاع الأدوية الجنيسة اطلق أربعة منتجات جديدة فيما تم تقديم ثلاثة ملفات للجهات التنظيمية مع إضافة 12 منتجاً من خلال عقد ست اتفاقيات لتطوير الأعمال.
وحقق قطاع الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة خلال العام الماضي إيردات بلغت 583 مليون دولار مقارنة مع 542 مليون دولار عام 2018 مسجلاً نمواً نسبته 8 بالمئة جراء الطلب القوي بمعظم أسواق الحكمة المنتشرة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
واشار الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكمة، سيجي أولافسون ان 2019 كان عاماً جيدا بفضل الطلب القوي على محفظة منتجات الحكمة الواسعة، وتقديمها اداء تجاريا مميزا إلى جانب رفع الكفاءة التشغيلية على مستوى المجموعة كاملة.
وبين ان المجموعة ورغم التحديات، استطاعت تعزيز عملياتها التشغيلية واستكمال المنتجات قيد التنفيذ، والدخول في شراكات جديدة وتطوير فريق العمل مع تسجيل قطاعات المجموعة لنمو عضوي جيد في الإيرادات والأرباح التشغيلية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
بالأرقام: الدول العربية الأكثر تضرراً بـ"كورونا".. ما ترتيب الاردن؟! بالأرقام: الدول العربية الأكثر تضرراً بـ"كورونا".. ما ترتيب الاردن؟!
العناني : نحتاج الى احكام عرفية لمدة سنتين للخروج من الازمة الاقتصادية العناني : نحتاج الى احكام عرفية لمدة سنتين للخروج من الازمة الاقتصادية
القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول
غرايبة: انقطاع الانترنت بسبب عطل على مزودي الخدمة الدوليين غرايبة: انقطاع الانترنت بسبب عطل على مزودي الخدمة الدوليين
جابر : سنعود إلى الحياة الطبيعية إذا لم نسجل إصابات لـ 10 أيام متتالية جابر : سنعود إلى الحياة الطبيعية إذا لم نسجل إصابات لـ 10 أيام متتالية
بيان من سمير الرفاعي حول شائعة عدم خضوعه للحجر الصحي بيان من سمير الرفاعي حول شائعة عدم خضوعه للحجر الصحي
الرزاز يوضح سبب استقالة وزير الرزاعة السابق ابراهيم الشحاحدة الرزاز يوضح سبب استقالة وزير الرزاعة السابق ابراهيم الشحاحدة
ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 310 حالات  ... المصابون الجدد ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 310 حالات ... المصابون الجدد
الطراونة : بخصوص حادثة النائبين نؤكد أن أحكام الدستور هي الفيصل وواجبه التطبيق الطراونة : بخصوص حادثة النائبين نؤكد أن أحكام الدستور هي الفيصل وواجبه التطبيق
الصبيحي : شئ مُعيب أن يتقدم أصحاب الرواتب ذات آلاف الدنانير لطلب طرد غذائي الصبيحي : شئ مُعيب أن يتقدم أصحاب الرواتب ذات آلاف الدنانير لطلب طرد غذائي
ضبط نائبين خالفا أوامر الحظر الشامل في عمان ضبط نائبين خالفا أوامر الحظر الشامل في عمان
قرى اربد المعزولة..التزام بالحظر ومنع الزيارات العائلية داخلها قرى اربد المعزولة..التزام بالحظر ومنع الزيارات العائلية داخلها
21 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن
منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن
استقالة وزير الزراعة استقالة وزير الزراعة
القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو