أغرب 9 شوارع حول العالم

تم نشره السبت 14 آذار / مارس 2020 04:53 مساءً
أغرب 9 شوارع حول العالم
اغرب شوارع حول العالم

المدينة نيوز: تفتخر العديد من المدن في العالم بهندستها المعمارية المميزة التي حافظ بعضها على صلته بالتراث وما يحمله من عبق وسحر الماضي، فيما استفادت مدن أخرى من التطور التقني والعلمي لإضفاء طابع عصري على أبنيتها وشوارعها ومرافقها الحيوية الأخرى.

وتنفرد بعض المدن بشوارع تمتاز بغرابتها وخروجها عن النمط المألوف من حيث الشكل أو اللون أو المواد المستخدمة في رصفها وتعبيدها، وحاول موقع بنترست تسليط الضوء على أبرزها في العالم:

1- الشارع الأزرق بمدينة شفشاون المغربية


تصطبغ شوارع مدينة شفشاون في المغرب باللون الأزرق، وأينما ذهبت في المدينة لن تجد سوى هذا اللون الذي حولها إلى مقصد للزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، وتشير الروايات أن اليهود الذين كانوا يقطنون المدينة خلال ثلاثينيات القرن الماضي هم الذين صبغوا المدينة باللون الازرق.

2- شارع نوكوف في مدينة ووكساي الصينية


يخيل للسائر في هذا الشارع أنه من أرقى الشوارع في البلاد وذلك بعد أن يشاهد لافتات لمحال تجارية ومطاعم تعود لأرقى الماركات في العالم، ليكتشف فيما بعد أنها لافتات زائفة لإعطاء شعور للزواء لما يمكن أن تكون عليه المنطقة في المستقبل، وهذا ما جعل الشارع يتحول إلى مثار للسخرية والتندر على مواقع التواصل الاجتماعي.

3- شارع فيلا دي غراسيا في برشلونة 


تعد المنطقة المحيطة بهذا الشارع من أجمل المناطق الأثرية في إسبانيا، وهي مزينة ومزركشة طوال العام لاستقبال المهرجانات والاحتفالات التي جعلتها محط أنظار السياح والزوار من جميع أنحاء العالم.

4- شارع فلوتينغ أمبريلا في مدينة أغويدا البرتغالية


يمتاز شارع "فلوتينغ أمبريلا" أو المظلات العائمة، بحجب أشعة الشمس الحارقة طوال أيام السنة بواسطة مجموعة كبيرة من المظلات الملونة والمزركشة تمتد على طول الطريق مضفية عليه جو من الالفة والحميمية بالإضافة إلى حماية الزوار من أشعة الشمس صيفاً والأمطار والرياح في الشتاء.

5- شارع كراكد ستونز في مدينة إنتشيدة الهولندية


استمد هذا الشارع اسمه والذي يعني باللغة العربية "الحجارة المتكسرة" من تصميمه الجميل الذي يشبه مسرحاً لألعاب المسابقات، حيث يستمتع الزوار بالقفز فوق الأحجار العائمة على سطح الماء للوصول إلى الطرف الأخر منه.

6- شارع ماجيك كاربيت في جزر الكناري


حافظت بلدة أوروتافا في جزر الكناري قبالة سواحل إفريقيا على طابعها المعماري الذي يعود إلى القرن السابع عشر، وتمتاز بمنازلها ذات الشرفات المنحوتة من الخشب وشوارعها المرصوفة بالحصى بالإضافة إلى اللوحات الضخمة المرسومة بالزهور والتي حولتها إلى تحفة فنية لا يمل الزائر من النظر إليها والتمتع بسحرها وجمالها.

7- الشوارع الهندسية في مدينة فيركورين السويسرية


مع بداية فصل الصيف من كل عام يتقاطر الفنانون من أنحاء البلاد إلى مدينة فيركورين السويسرية لرسم أشكال هندسية متناسقة وبألوان متعددة في أنحاء المدنية لتتحول إلى لوحة هندسية متكاملة.

8- الشارع الوردي في مدينة لشبونة البرتغالية


قرر المهندس المعماري خوسية أدرياو أن يطلي هذا الشارع باللون الوردي لإضفاء جو من الحيوية والبهجة عليه، ولينسجم مع اللوحات الفنية الزاهية المنتشرة على جانبي الطريق ليحول الشارع إلى معرض فني في الهواء الطلق.

9- شارع سافوي في لندن

ما يميز هذا الشارع عن غيره في عموم بريطانيا هو أنه الشارع الوحيد في البلاد الذي يطلب فيه من المركبات السير على الجانب الأيمن من الطريق، ويعود سبب ذلك إلى أيام سيارات النقل المعروفة بالهاكني التي كان سائقها يضطر إلى إخراج يده من النافذة لفتح الباب للراكب ويمكن أن يشكل ذلك خدراً على يده في حال سيره على الجانب الأيسر.

 



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : حزمة من القرارات قيد الدراسة من ضمنها الزوجي والفردي العضايلة : حزمة من القرارات قيد الدراسة من ضمنها الزوجي والفردي
الخلايلة : فتح المساجد يوم الخامس من حزيران ستقتصر على صلاة الجمعة فقط الخلايلة : فتح المساجد يوم الخامس من حزيران ستقتصر على صلاة الجمعة فقط
شاهد :توقعات بفتح خطوط النقل العام للتنقل بين المحافظات قريبا شاهد :توقعات بفتح خطوط النقل العام للتنقل بين المحافظات قريبا
الدفاع المدني يزيل خاتم علق بيد فتاة بمنشار كهربائي الدفاع المدني يزيل خاتم علق بيد فتاة بمنشار كهربائي
العثور على الشخص المفقود في البلقاء العثور على الشخص المفقود في البلقاء
دير علا : العثور على مواطن فقد منذ خمسة أيام دير علا : العثور على مواطن فقد منذ خمسة أيام
دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة
عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب
توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه!
رئاسة الوزراء :  لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما  يعلن الاربعاء رئاسة الوزراء : لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما يعلن الاربعاء
"سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص "سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص
الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا
3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن
جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا
العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير
اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو