آخر مستجدات انتشار فيروس "كورونا" عربيا وعالميا

تم نشره الأربعاء 18 آذار / مارس 2020 02:06 مساءً
آخر مستجدات انتشار فيروس "كورونا" عربيا وعالميا
مصابون بكورونا

المدينة نيوز:- يواصل فيروس كورونا (كوفيد -19) انتشاره في دول ومدن جديدة في العالم، رغم الجهود المبذولة والمحاولات الرامية للحد من تفشيه :

الصين : 

  أعلنت الصين اليوم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 3237 شخصا، فيما سجلت 16 إصابة جديدة فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد الإصابات إلى 80894.
وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار الحالي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) والذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات في أخر تحديث لها نحو 190 ألف اصابة في أكثر من 152 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من سبعة آلاف.
تركيا:
 أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن أول حالة وفاة في بلاده بسبب فيروس كورونا،وذلك خلال مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، في العاصمة أنقرة.
ونقلت وكالة انباء الاناضول عن قوجة ان المتوفى عمره 89 عاما، وانتقل الفيروس إليه عن طريق موظف لديه زار الصين، مشيرا إلى تسجيل 51 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 98 حالة.

 امريكا:
ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 100 وفاة، بحسب واشنطن بوست.
وأعلنت وزارة الصحة الأمريكية ان الفيروس انتشر في الولايات الخمسين، مشيرة إلى ان نصف هذه الوفيات كانت في ولاية واشنطن الواقعة شمال غرب الولايات المتحدة، المتاخمة للحدود الروسية، في حين سجّلت ولاية نيويورك 12 وفاة، وولاية كاليفورنيا 11 وفاة.
وسجلت ولاية غرب فيرجينيا اليوم أول إصابة بكورونا لتكون الولاية الخمسين التي تأثرت بالفيروس، وتصبح معها الولايات المتحدة بالكامل تحت وقع كورونا.
إلى ذلك، ، طلب عمدة نيويورك من السكان الاستعداد لإمكانية العزل الصحي والبقاء في المنازل، مشيرا إلى أن القرار قد يتخذ خلال 48 ساعة تحسبًا للمزيد من المضاعفات.
 أعلنت الإدارة الأميركية مساء أمس، عن خطة تحفيزية بقيمة تريليون دولار، قد تشمل شيكات بألف دولار للأميركيين في غضون أسبوعين، وذلك في محاولة لدعم الاقتصاد مع ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد على مستوى البلاد إلى أكثر من مئة.
وتتضمن الخطة 50 مليار دولار لشركات الطيران التي تواجه شبح الإفلاس و250 مليار دولار قروضا للشركات والمشروعات الصغيرة، اضافة الى دراسة إرسال شيكات إلى الأميركيين بقيمة ألف دولار لمساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة، وذلك كجزء من دعم الادراة الاميركية لمواطنيها جراء تأثيرات فيروس كورونا المستجد على اقتصاد الأسرة الأميركية.
ومع تسجيل حالات إصابة بالفيروس في الولايات الخمسين وتجاوز عدد الإصابات 6400 حالة، يقبع ملايين الأميركيين في منازلهم، ويحول دون عملهم، في اكبر دولة في العالم تعتمد على الاقتصاد الحر. وعلى ذات الصعيد، قالت تقارير إعلامية، إن شركة الطيران الأميركية (بوينغ) تريد الحصول على قروض بقيمة ستين مليار دولار من الحكومة الأميركية، لمساعدتها في توفير السيولة اللازمة لاستمرارها، بعد الخسائر الهائلة التي منيت بها أخيرا بسبب انتشار فيروس كورونا، ومشاكل متعلقة بسقوط طائرتي ماكس - 737 -.
وبحسب نيويورك تايمز، فإن بوينغ تدفع باتجاه منح قطاع الطيران قروضا بعشرات مليارات الدولارات من أجل دعمه في مواجهة الخسائر التي تكبدها بسبب الفيروس وتوقف حركة الطيران والرحلات.
وقالت الشركة إن أية سيولة ستمنح لها سيتم استخدامها لدفع الرواتب ودفعات مالية للمجهزين للحفاظ على عافية سلسلة التجهيز.
وعلى الرغم من ان الرئيس الأميركي دونالد ترمب تعهد بمنح تسهيلات لقطاع الطيران، لكن من غير الواضح ما إذا كانت البنوك الأميركية ستقرض أيا كان، أكثر من 60 مليار دولار بدون دعم حكومي.

فلسطين:
أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا لمخالطين من مدينة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم، ليرتفع عدد المصابين في فلسطين إلى 44.
وأوضح ملحم خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة رام الله اليوم الأربعاء أن المصابين الجدد هم سيدتان ورجل كانوا تحت الرقابة في الحجر الصحي البيتي، حيث أظهرت نتائج الفحوصات لعينات جديدة أخذت منهم إصابتهم بالوباء. وأضاف ملحم أنه في ضوء هذه النتيجة، فإن الحكومة تتجه لاتخاذ تدابير احترازية جديدة من شأنها تقليص مساحة انتشار الوباء في المحافظة، حفاظا على حياة المواطنين وسلامتهم.
لبنان:
أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا لمخالطين من مدينة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم، ليرتفع عدد المصابين في فلسطين إلى 44.
وأوضح ملحم خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة رام الله اليوم الأربعاء أن المصابين الجدد هم سيدتان ورجل كانوا تحت الرقابة في الحجر الصحي البيتي، حيث أظهرت نتائج الفحوصات لعينات جديدة أخذت منهم إصابتهم بالوباء. وأضاف ملحم أنه في ضوء هذه النتيجة، فإن الحكومة تتجه لاتخاذ تدابير احترازية جديدة من شأنها تقليص مساحة انتشار الوباء في المحافظة، حفاظا على حياة المواطنين وسلامتهم.
القطر:
قررت الصحف القطرية كافة، حجب نسخها الورقية عن الصدور اعتبارا من غد الخميس وحتى إشعار آخر.
وقالت الصحف إن هذا القرار يعود لأسباب لوجستية تحول دون إتمام عملية الطباعة بمطابعها الواقعة في المنطقة الصناعية بالدوحة والتي تم إخضاعها لحجر صحي جراء فيروس كورونا.
وأكدت الصحف أنها بحجب نسخها الورقية، فإنها تواكب التدابير والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة القطرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) .
ايران:
اعلن مساعد وزير الصحة الايراني علي رضا رئيسي, اليوم الاربعاء، أن عدد الاصابات بفيروس كورونا في ايران بلغ 17361 والمتوفين 1135 والمتعافين 5710 اشخاص.
ونقلت وكالة (إرنا) الايرانية للأنباء عن رئيسي في تصريحه الصحفي اليوم الاربعاء، انه تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 1192 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا, ووفاة 147شخصا.
تونس:
أعلنت نصاف بن علية المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في تونس إلى 29 حالة بعد تسجيل 5 حالات جديدة.
وأوضحت بن علية أن الحالات الخمس التي تم تسجيلها منها ثلاث حالات مستوردة وحالتين محليتين.
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد أعلن مساء أمس الثلاثاء حظر التجوال من السادسة مساء إلى السادسة صباحا لمدة 15 يوما في إطار جهود السلطات الحد من انتشار فيروس كورونا.
الجزائر:
اعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأربعاء، تسجيل وفاة، و12 إصابة بفيروس كورونا المستجد.
وقالت الوزارة إن عدد الإصابات المؤكدة ارتفع إلى 72 حالة منها 6 وفيات، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الجزائرية.
بريطانيا:
أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الأربعاء، ارتفاع انفاق المستهلكين في بريطانيا لأول مرة منذ ايلول 2018.
وبحسب المسح الذي أجرته مؤسسة "آي.إتش.إس ماركيت" للاستشارات لصالح مؤسسة "فيزا"، ارتفع مؤشر إنفاق المستهلكين بنسبة 0,6 بالمئة سنويا خلال شباط الماضي بعد تراجعه بنسبة 1,8 بالمئة خلال شهر كانون الثاني الماضي.
فيما ارتفع الإنفاق الاستهلاكي خلال شباط الماضي بنسبة 9ر1 بالمئة شهريا وهو أقوى نمو شهري منذ تشرين الثاني 2018 .
كما شهد الإنفاق على التسوق الإلكتروني ارتفاعا بنسبة 3ر4 بالمئة وهو أعلى معدل نمو سنوي له منذ آب 2017، في الوقت نفسه زاد الإنفاق على المتاجر التقليدية بنسبة 4ر1بالمئة وهي أول زيادة له منذ 17 شهرا.

 



مواضيع ساخنة اخرى
تخلى عنه ابناؤه .. التنمية تودع مسن في دار لرعاية كبار السن تخلى عنه ابناؤه .. التنمية تودع مسن في دار لرعاية كبار السن
بالفيديو : رسالة من رئيس صيدليات فارمسي بخصوص اصابة احد موظفي المستودع بالفيديو : رسالة من رئيس صيدليات فارمسي بخصوص اصابة احد موظفي المستودع
رابط : تصاريح للحالات الانسانية على موقع stayhome رابط : تصاريح للحالات الانسانية على موقع stayhome
جابر : وفاة جديدة بفايروس كورونا و 16 حالة شفاء جابر : وفاة جديدة بفايروس كورونا و 16 حالة شفاء
بالفيديو : حريق كبير في احد المحال التجارية الكبيرة في الزرقاء بالفيديو : حريق كبير في احد المحال التجارية الكبيرة في الزرقاء
بالصور : ضبط معملين للمعقمات المقلدة في العاصمة والرصيفة بالصور : ضبط معملين للمعقمات المقلدة في العاصمة والرصيفة
دعوة للسماح للمطاعم الشعبية ومحلات الحلويات بالعمل دعوة للسماح للمطاعم الشعبية ومحلات الحلويات بالعمل
بالاسماء : تنقلات في الامن العام بالاسماء : تنقلات في الامن العام
هزة ارضية تضرب العقبة هزة ارضية تضرب العقبة
جابر: الوضع الصحي في الاردن مستقر جابر: الوضع الصحي في الاردن مستقر
زوجة ثانية تطلب السماح لزوجها بالتنقل بعد احتجازه عند زوجته الاولى في مادبا زوجة ثانية تطلب السماح لزوجها بالتنقل بعد احتجازه عند زوجته الاولى في مادبا
استقالة وزير آخر في حكومة الرزاز استقالة وزير آخر في حكومة الرزاز
الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا
مغترب يتبرع بوحدة عناية حثيثة لمستشفى الملك المؤسس بقيمة 355 ألف دولار مغترب يتبرع بوحدة عناية حثيثة لمستشفى الملك المؤسس بقيمة 355 ألف دولار
323 مصابا اجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا ... المصابون الجدد 323 مصابا اجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا ... المصابون الجدد
العضايلة: مراقبة سير حظر التجول باستخدام طائرات الدرونز وكاميرات المراقبة العضايلة: مراقبة سير حظر التجول باستخدام طائرات الدرونز وكاميرات المراقبة