ذوو المحجور عليهم يشيدون بالخدمات المقدمة من الحكومة

تم نشره الأربعاء 18 آذار / مارس 2020 04:41 مساءً
ذوو المحجور عليهم يشيدون بالخدمات المقدمة من الحكومة
كورونا - تعبيرية

المدينة نيوز :- تتضافر جهود مختلف مؤسسات الدولة الأردنية في ظل الظروف التي تمر بها المملكة بسبب فيروس كورونا، لتكريس كافة طاقاتها وتوفير كافة سبل الأمن والسلامة والراحة للخاضعين للحجر الصحي في الفنادق والمستشفيات.
وفي خطوة هادفة لتهيئة الظروف الملائمة للخاضعين للحجر الصحي في الفنادق، قامت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع شركة جت، بإقامة خيمة لاستقبال كافة الحاجيات الضرورية المرسلة للخاضعين للحجر من ذويهم وتأمنيها لهم في الفنادق بعد تعقيمها.
وثمن ذوو الخاضعين للحجر الصحي هذه اللفتة من الوزارة والجهات المتعاونة الأخرى، مشيرين إلى سهولة هذه الإجراءات التي ساهمت بالتخفيف عن ذويهم بالحجر الصحي، ووفرت على الأهالي الجهد والمشقة.
وأكدوا أن ذويهم الخاضعين للحجر الصحي ومن خلال التواصل الدائم معهم هاتفيا، يشيدون بالخدمات التي تقدمها لهم الحكومة والجهات المختصة في أماكن حجرهم بالفنادق، وأن جميع المستلزمات التي يحتاجونها يتم تأمينها بسرعة.
وقالت والدة إحدى الفتيات الخاضعات للحجر الصحي في فنادق البحر الميت، في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وعبر شركة جت، قامت بتأمين جهاز "لاب توب" لابنتها التي كانت تحتاجه لتقديم امتحانها النهائي عبر التعلم الإلكتروني عن بعد في جامعتها بالخارج.
وأكد نجل أحد الخاضعين للحجر الصحي في فنادق عمان سهولة إجراءات تسليم الأمانات والاحتياجات لإيصالها الى والده في الفندق، لافتا الى أنه تم تعقيم الطرد المرسل قبل نقله من قبل فرق التعقيم التي أمنتها شركة جت.
وفيما يخص إجراءات استلام الحاجيات والطرود، أوضحت وزارة السياحة أنه بالبداية يتم تعبئة معلومات المرسل والمرسل إليه، والفندق الذي يتواجد به، وما يحتويه الطرد، وذلك بموجب نموذج الاستلام الموجود في مقر شركة جت المقابل للخيمة، وبعدها يتم وضع ملصق على الطرد يدون عليه اسم المستقبل، ومكان حجره واسم الفندق ورقم الغرفة، وبعد ذلك يتم استلام الطرد أو الحاجيات ونقلها الى الخيمة وتعقيمها، وحملها في باصات شركة جت لإيصالها الى الفنادق.
وبينت الوزارة أنه حين وصول الطرود إلى الفنادق يتم تعقيمها قبل إدخالها للفندق من قبل الأجهزة المعنية، لافتة إلى أنه يمنع إرسال الطعام والشراب تحت أي ظرف.
وقال مدير النقل في شركة جت، رائد حداد، في حديث لـ"بترا"، إنه تم مساء أمس تأمين 87 طردا للخاضعين للحجر الصحي في فنادق البحر الميت وعمان، واليوم تم استلام 20 طردا وسيتم تفويج هذه الطرود للفنادق مساء اليوم.