مجلس الوزراء يعقد أولى جلساته عن بُعد ويتخذ عدداً من القرارات

تم نشره الأربعاء 18 آذار / مارس 2020 06:44 مساءً
مجلس الوزراء يعقد أولى جلساته عن بُعد ويتخذ عدداً من القرارات
الدكتور عمر الرزاز

المدينة نيوز :- عقد مجلس الوزراء اليوم الأربعاء أولى جلساته ‏عن بُعد، عبر تطبيق إلكتروني خاصّ، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز.
وصرّح وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود أنّ الجلسة تأتي في إطار تفعيل الاجتماعات الحكوميّة عن بُعد، وذلك ضمن خطط إدامة العمل، التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا المستجدّ.
وأكّد الداوود أنّ مجريات الجلسة سارت وفق المعتاد، وحضرها غالبية الوزراء من خلال استخدام تطبيق إلكتروني خاصّ تمّ استحداثه لهذه الغاية؛ حيث دار نقاش موسّع بين الوزراء حول التنسيبات ومشاريع القرارات التي أقرّتها اللجان الوزاريّة المختصّة. ونوّه الداوود إلى أنّ جلسات مجلس الوزراء ستستمرّ خلال الأسبوعين المقبلين عن بُعد وحتى إشعار آخر؛ التزاماً بإجراءات الحكومة الاحترازيّة والوقائيّة للتعامل مع فيروس كورونا المستجدّ ، وفق بترا . 
وحول القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء، لفت وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إلى أنّ المجلس وافق على اتفاقيّة مع حكومة جمهوريّة قبرص في مجال التعاون الضريبي، وعلى مذكّرة تفاهم بين وزارة الشؤون السياسيّة والبرلمانيّة ومؤسّسة هانز زايدل الألمانيّة في مجال التوعية والتمكين السياسي، ومشروع نظام المعهد القضائي الأردني لسنة 2020.