بالفيديو : مصرع 5 وتشريد المئات في سيول بالعراق

تم نشره الخميس 19 آذار / مارس 2020 01:07 صباحاً
بالفيديو : مصرع 5 وتشريد المئات في سيول بالعراق
فيضانات بغداد

المدينة نيوز :- تسببت الأمطار الغزيرة والسيول في 3 محافظات عراقية، الأربعاء، بمصرع 5 مدنيين وتشريد آخرين وقطع طرق رئيسة.

وقال علي البياتي عضو مفوضية حقوق الإنسان العراقية (رسمية)، للأناضول، إنه "بسبب الأمطار والسيول المائية لقي 5 مدنيين من عائلة واحدة مصرعهم بعد انهيار منزلهم في قرية حاج ناصر بمحافظة ديالى شرقي البلاد"، مشيرا إلى أن "طفلين من العائلة نجيا من الموت".

وأوضح أن "بعض المدنيين اضطروا لترك منازلهم بعد تعرضها للغرق".

وفي محافظة نينوى (شمال)، أجلت الفرق التابعة لـ"جمعية الهلال الأحمر" وقوات الشرطة مئات المدنيين المحاصرين في منازلهم جراء السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها نينوى، حسب مراسل الأناضول.

فيما أفادت وزارة الموارد المائية بأن الأمطار التي هطلت على نينوى هي الأكثر غزارة منذ عقود.

وقالت الوزارة، في بيان: "تمكننا من خزن كميات المياه التي هطلت نتيجة لسقوط الأمطار على مدى اليومين في سد الموصل، التي تعد الأكثر غزارة منذ عقود".

وتابعت أن "الوزارة استنفرت كافة موظفيها ومعدات الوزارة لغرض تصريف مياه السيول، التي حصلت نتيجه للأمطار الغزيرة التي هطلت داخل مدينة الموصل (مركز نينوى)، باتجاه نهر دجلة لغرض خزنها في بحيرة الثرثار".

من جهته، أعلن وزير الهجرة والمهجرين نوفل موسى، استنفار جميع إمكانيات الوزارة لتقديم المساعدات العاجلة للعوائل المتضررة جراء الأمطار والسيول، خصوصا في محافظة نينوى.

وقال موسى، في بيان: "الوزارة باشرت بإرسال المواد الغذائية والألبسة والاحتياجات الأخرى للعوائل المتضررة جراء الأمطار والسيول في محافظة نينوى ونواحيها".

وفي محافظة الأنبار (غرب)، تسببت الأمطار الغزيرة في قطع طرق رئيسية.

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل صورا في ناحية البغدادي غربي مدينة الرمادي (مركز محافظة الأنبار) تظهر غرق العديد من الشوارع الرئيسية وتوقف حركة المرور.

وفي بغداد، أعلنت أمانة العاصمة، في بيان، استنفار جميع موظفيها لسحب مياه الأمطار من الشوارع والأزقة، وفق بيان رسمي.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، استمرار هطول الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية حتى الخميس في مناطق وسط وشمال البلاد.‎

وكالات




مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)