عيد ميلاد مميز لامرأة عمرها 80 عاما وسط الحجر الصحي بإسبانيا..فيديو

تم نشره الخميس 19 آذار / مارس 2020 08:40 صباحاً
عيد ميلاد مميز لامرأة عمرها 80 عاما وسط الحجر الصحي بإسبانيا..فيديو
كيكة عيد الميلاد

المدينة نيوز: لا يعني الحجر الصحي أن الناس سيمتنعون عن الاحتفال ببعض المناسبات المميزة، وذلك ما حدث بالفعل في إسبانيا في ظل أزمة كورونا.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أعلنت الحكومة الإسبانية حالة الطوارئ والإغلاق التام في جميع أنحاء البلاد، ويسمح للمواطنين بمغادرة منازلهم فقط عند الضرورة، مثل الحصول على الطعام والأدوية، وهو إجراء مشابه لقيود الحجر الصحي في إيطاليا.

 

 

وأبلغ السكان أيضا بأنه يمكنهم مغادرة منازلهم لرعاية أقربائهم المسنين أو أولئك الذين يعتمدون على الآخرين، ولكن حتى في هذا الوضع يجب عليهم الحفاظ على مسافة آمنة.

ويُظهر مقطع فيديو تم تصويره في لافابييس، الحي التاريخي في مدينة مدريد بإسبانيا، لحظات مثيرة للمشاعر بعد أن فاجأ الجيران عجوزا في الحجر الصحي بكعكة أمام باب منزلها احتفالا بعيد ميلادها الثمانين.

ونادى أحدهم الجارة العجوز المسماة تشارو، وعند فتحها الباب وجدت كعكة موضوعة على طاولة في الخارج، وعندها بدأ جيرانها بالغناء متمنين لها عيد ميلاد سعيدا من نوافذ شققهم.

ويمكن رؤية تشارو وهي تكافح لكبح دموعها وهي عند مدخل شقتها، ثم خرجت إلى ممر المبنى لتلوح إلى جيرانها وتشكرهم عبر التصفيق من خلال النافذة أثناء استمرارهم في الغناء.

وأفاد ناتشو، أحد جيران شارو، أن المرأة البالغة من العمر 80 عاما "تمر بوقت عصيب". وتابع: "أقل ما يمكننا فعله كجيران هو دعم بعضنا البعض. تشارو شخص في موضع خطر. ولا نعرف ما الذي سيحدث مع منازلنا، لكنها محظوظة لأن لديها عقدا لمدة عام آخر، فيما تم إخلاء آخرين".

وأضاف: "إنها تمر بوقت عصيب وأقل ما يمكننا القيام به كجيران هو دعم بعضنا البعض، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأشخاص الضعفاء".

 المصدر: ذي صن



مواضيع ساخنة اخرى
الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة
وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن
سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا
توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل
هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات VPN هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات VPN
جابر يبيّن أكثر ما يخيفه في مواجهة فيروس كورونا جابر يبيّن أكثر ما يخيفه في مواجهة فيروس كورونا
"الضمان": مساعدات عينية لعمال المياومة غير المقتدرين وليس رواتب "الضمان": مساعدات عينية لعمال المياومة غير المقتدرين وليس رواتب
عريس إربد : نرجوكم شطب التعليقات المسيئة ... عائلتي وعائلة زوجتي كاملة في المستشفى عريس إربد : نرجوكم شطب التعليقات المسيئة ... عائلتي وعائلة زوجتي كاملة في المستشفى
عبيدات: حجر حي في الهاشمي الشمالي عبيدات: حجر حي في الهاشمي الشمالي
الصين : مستعدون لمشاركة الأردن تجربتنا في علاج الفيروس الصين : مستعدون لمشاركة الأردن تجربتنا في علاج الفيروس
جرش وعجلون.. المخالطون للطبيب المصاب غير مصابين بكورونا جرش وعجلون.. المخالطون للطبيب المصاب غير مصابين بكورونا
جابر : 3 مصابين بفيروس كورونا وضعهم الصحي حرج جابر : 3 مصابين بفيروس كورونا وضعهم الصحي حرج
انزلاق على طريق ناعور البحر الميت بطول 400 متر انزلاق على طريق ناعور البحر الميت بطول 400 متر
المفلح : الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 - تفاصيل المفلح : الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 - تفاصيل
توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور
علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها