العقبة: منظومة الموانئ جاهزة لتزويد المملكة بكل احتياجاتها

تم نشره الخميس 19 آذار / مارس 2020 10:11 صباحاً
العقبة: منظومة الموانئ جاهزة لتزويد المملكة بكل احتياجاتها
العقبة

المدينة نيوز:-- أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت جاهزية منظومة الموانئ الأردنية لتزويد المملكة بكل احتياجاتها من المواد الغذائية والتموينية، لافتا إلى وجود مخزون استراتيجي يكفي لأكثر من 6 شهور وفق وزارة الصناعة والتجارة.
جاء ذلك خلال جولة صباح اليوم الخميس، تفقد خلالها ميناء الحاويات واطلع على سير العمل فيه والتأكد من جاهزيته.
وقال إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأردنية في مواجهة فيروس كورونا المستجد فاقت كل الدول المتقدمة، مشيرا إلى أنه تم تفريغ باخرة تحمل 2500 حاوية من المواد الغذائية والأدوية والمواد الأولية للصناعات.
ولفت إلى أن البضائع القادمة عبر الميناء يتم التخليص عليها بسهولة وخلال ساعات، وتصبح في وجهتها الأصلية خلال ساعات إلى جميع مدن المملكة.
وأكد على أن السلطة وضعت كل امكاناتها اللوجستية في خدمة الوطن، وانها رفعت فترة السماح لمكوث الحاويات المعفاة من رسوم التخزين من 6 أيام الى 14 يوما، وأن الدفع للبنوك أصبح من خلال خدمة (أون لاين) بهدف تسهيل الجهد على التجار، كما يمكن قبول الشيكات منهم خلال المرحلة المقبلة.
واكد جاهزية اماكن التخزين في العقبة وان جميع المواد الغذائية متوفرة بكميات كبيرة ولن يحصل اي نقص وبالتالي لا داعي لرفع الاسعار من قبل التجار.
وقال إن السلطة لن تسمح للبعض باستخدام هذه الازمة للضغط على المواطنين، موضحا أن فرق الرقابة تعمل على مدار الساعة للتأكد من تطبيق الجميع للتعليمات المتخذة من قبل الحكومة، مشيرا الى انه تم إغلاق عدد من المحال التجارية المخالفة أمس.