آخر مستجدات انتشار فيروس "كورونا" عربيا وعالميا

تم نشره الخميس 19 آذار / مارس 2020 11:22 صباحاً
آخر مستجدات انتشار فيروس "كورونا" عربيا وعالميا
سيدة ترتدي كمامة

المدينة نيوز:- يواصل فيروس كورونا (كوفيد -19) انتشاره في دول ومدن جديدة في العالم، رغم الجهود المبذولة والمحاولات الرامية للحد من تفشيه :

اسرائيل :

 أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم الخميس، تسجيل 96 حالة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع اجمالي الاصابات إلى 529 حالة.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم عن الوزارة، ان 6 اشخاص من المصابين حالتهم خطيرة، و13 متوسطة، و498 حالتهم خفيفة، بالإضافة إلى تعافي 14 اخرين.

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، تشخيص 96 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات إلى 529، موضحة أن من بين المصابين يوجد 6 أشخاص حالتهم خطيرة، و13 حالتهم متوسطة و498 حالتهم طفيفة، فيما تماثل 12 مصابا للشفاء.
وتمكن جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) من جلب 100 ألف وحدة اختبار لمواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد مع ارتفاع عدد الإصابات الى 529 منها 6 حالات خطيرة بينما وضع عشرات الآلاف في الحجر الصحي. وفقا لما كشفته القناة الإسرائيلية 12.
وفي المقابل، أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الى 47 اصابة في الضفة الغربية.

ايران :

بلغ معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد في إيران 50 إصابة في الساعة الواحدة، فيما يتوفى شخص واحد كل عشر دقائق، بحسب السلطات الصحية في إيران اليوم الخميس.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ارنا"، عن رئيس المركز الإعلامي بوزارة الصحة كيانوش جانبور قوله، "في كل ساعة تقريبا يصاب 50 شخصا بفيروس كورونا المستجد، ويتوفى كل 10 دقائق شخص مصاب بهذا الفيروس كمعدل".
واضاف جانبور، إن الفيروس لم يصل نقطة الذروة لغاية الان في بلاده، مؤكدا أنه في حال عدم التزام المواطنين بالتوصيات الصحية اللازمة، سنواجه وضعا خطيرا في هذا المجال.
وتشير البيانات الرسمية، إلى أن عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في ايران بلغ 17361 والمتعافين 5710 والمتوفين 1135 حالة حتى ظهر أمس الاربعاء.

لبنان : 

توقفت حركة الملاحة في مطار بيروت الدولي تطبيقا لقرار الحكومة في اطار التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا. وكانت وصلت الى مطار بيروت قبيل منتصف الليل طائرة تابعة لطيران الشرق الاوسط اللبنانية وعلى متنها 268 راكبا، وهي الاخيرة التي وصلت قبل إغلاق المطار. وقال رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت في بيان اليوم "سنتخطى هذه المرحلة ونحن نملك الإمكانات لتجاوزها وسنعود ونحلق في الأعالي، وعلى الرغم من كل التحديات فإن الشركة ستتسلم طائرات جديدة، وسنعود بالتأكيد مع كل الموظفين المخلصين والمضيفين والطيارين". يذكر ان قرار الحكومة إعلان "التعبئة العامة" نص على إغلاق المطار باستثناء طائرات: الشحن، العسكرية، الإسعاف، وطائرات الهليكوبتر الخاصة للعاملين لدى الشركات المرتبطة بعمليات الحفر في الرقعة النفطية رقم 4 في المياه الاقليمية اللبنانية. يذكر ان مطار بيروت الذي افتتح في العام 2938 سبق وأن اغلق عدة مرات من اهمها خلال الاجتياح الاسرائيلي للبنان وحرب العام 1967.

تونس : 

سجلت تونس اليوم الخميس، 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الاجمالي للإصابات إلى 39 حالة، بحسب ما اعلنته مديرة المرصد الوطني التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة.
واكدت مديرة المرصد نصاف بن علية في المؤتمر الصحفي الدوري، أن الحالات المصابة، واحدة محلية، وبقية الحالات قدمت من الخارج.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات