استياء المواطنين من رفع التجار لأسعار السلع في المفرق

تم نشره الخميس 19 آذار / مارس 2020 11:30 صباحاً
استياء المواطنين من رفع التجار لأسعار السلع في المفرق
سوق المفرق

المدينة نيوز:- وسط معركة تخوضها الدولة في الحد من انتشار فيروس كورنا متضمنة اجراءات وتعليمات احترازية للوقاية منه؛ يعمد تجار الى استغلالها لمصلحته الشخصية بعيدا عن الانتماء والانسانية والشعور بالغير في الوقت الذي يتطلب الوضع التكاتف والتعاضد معا.
وبين مواطنون لـ (بترا) انهم يشعرون باستياء كبير من السلوكيات غير المبررة من تجار الخضار والفواكه الأسعار، مؤكدين انه لا يحق لأي تاجر التلاعب بالأسعار، لافتين الى انه رغم الجولات التي تقوم بها البلدية والمحافظة الا انه لا يوجد التزام بالأسعار مطالبين بإجراءات رادعة ضد المخالفين.
بدورها اهابت بلدية المفرق الكبرى بالمواطنين ابلاغ البلدية عن اية مخالفة وخاصة بعد قرار وزير الصناعة والتجارة والتموين بتحديد سقوف سعرية لأسعار الدواجن والخضار الذي سيتم البدء بتطبيقه اعتباراً من اليوم .
واشار رئيس البلدية عامر نايل الدغمي ان البلدية ومن خلال دائرة الصحية تستقبل كافة الشكاوى على هاتف (0798173101) حول أي مخالفة تتعلق برفع اسعار المواد الغذائية او المخالفات الصحية او اية أمور أخرى تتعلق بسلامة الغذاء والاشتراطات الصحية للتحقق من الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.
كما بدأت بلدية ام الجمال الجديد اليوم جولاتها التفتيشية ومتابعتها لتوفر المواد الغذائية واسعارها في مختلف المحال التجارية من قبل البلدية والحاكم الإداري وبمرافقة الامن العام، داعيا المواطنين الى التبليغ عن اي تجاوز في السعر على هذه المواد.
وقال رئيس البلدية حسن ارحيبة ان البلدية لن تتهاون مع المخالفين، مؤكدا ضرورة التقيد بجميع التعليمات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الصحة، وانه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين .
وكان المتحدث الرسمي بوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي قال، ان الوزارة تراقب وبشكل مكثف أوضاع السوق المحلي للتأكد من وفرة السلع ورصد أسعار المواد التموينية .
وأضاف في تصريح صحفي ان الوزارة تعمل من خلال غرفة طوارئ على مدار الساعة لمتابعة أوضاع السوق واستقبال شكاوى المواطنين حول مجريات السوق بخاصة وفرة الكميات والأسعار، داعيا المواطنين الى التعاون مع الوزارة والابلاغ عن أي مخالفات على رقم هاتف الشكاوى 5661176/06 في أي وقت.
وأشار الى ان الوزارة وضعت سقوفا سعرية للسلع التي ارتفعت اسعارها بشكل غير مبرر منذ يوم أمس وخاصة بعض أًصناف الخضار، داعيا التجار وخاصة تجارة التجزئة لتخفيض الأسعار وان الوزارة لن تتهاون باتخاذ الاجراءات اللازمة استنادا لأحكام قانون الصناعة و التجارة.
واكد البرماوي وفرة السلع بكميات كبيرة في السوق وخاصة من الخضار والفواكه وان الارتفاع الذي حدث لبعض الأصناف غير مبرر وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين .
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الدكتور المصاب في مستشفى عمان الجراحي خالط 6 ممرضات  4 منهن من الكرك الدكتور المصاب في مستشفى عمان الجراحي خالط 6 ممرضات 4 منهن من الكرك
منظمة تحذر من ذروة الكورونا بالدول العربية بمايو ويونيو منظمة تحذر من ذروة الكورونا بالدول العربية بمايو ويونيو
حجز اطباء وممرضي مستشفى عمان الجراحي ومنع خروجهم منه لمدة 14 يوما حجز اطباء وممرضي مستشفى عمان الجراحي ومنع خروجهم منه لمدة 14 يوما
قرارات وزير الصحة حول وجود اصابات بكورونا في طواقم " عمان الجراحي " قرارات وزير الصحة حول وجود اصابات بكورونا في طواقم " عمان الجراحي "
لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا
إغلاق مستشفى عمان الجراحي بعد إصابة طبيب و3 ممرضين بكورونا إغلاق مستشفى عمان الجراحي بعد إصابة طبيب و3 ممرضين بكورونا
حظر تجول شامل يومي الجمعة والسبت حظر تجول شامل يومي الجمعة والسبت
بالفيديو : تعرف على تفاصيل أمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020 بالفيديو : تعرف على تفاصيل أمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020
جريمة قتل في السلط جريمة قتل في السلط
الجغبير: عودة جميع القطاعات الصناعية للعمل خلال اليومين القادمين الجغبير: عودة جميع القطاعات الصناعية للعمل خلال اليومين القادمين
الحجايا: أخذ العيّنات إجراء وقائي للاطمئنان على صحة مخالطي المتوفى الحجايا: أخذ العيّنات إجراء وقائي للاطمئنان على صحة مخالطي المتوفى
مستشفى " تلاع العلي " يصدر بيانا حول اصابة موظف وخطيبته بفيروس كورونا مستشفى " تلاع العلي " يصدر بيانا حول اصابة موظف وخطيبته بفيروس كورونا
وزير الصحة يروي تفاصيل إصابة موظف فارمسي ون وعائلته وزير الصحة يروي تفاصيل إصابة موظف فارمسي ون وعائلته
الحكومة : مناطق جديدة للحجر و"حجر الفنادق" على نفقة المحجور عليه الحكومة : مناطق جديدة للحجر و"حجر الفنادق" على نفقة المحجور عليه
الأردن .. تسجيل أول قضية ضد مصاب بكورونا الأردن .. تسجيل أول قضية ضد مصاب بكورونا
الغذاء والدواء تحدد سعر كمامات نوع ليفنغ غارد الغذاء والدواء تحدد سعر كمامات نوع ليفنغ غارد