استياء المواطنين من رفع التجار لأسعار السلع في المفرق

تم نشره الخميس 19 آذار / مارس 2020 11:30 صباحاً
استياء المواطنين من رفع التجار لأسعار السلع في المفرق
سوق المفرق

المدينة نيوز:- وسط معركة تخوضها الدولة في الحد من انتشار فيروس كورنا متضمنة اجراءات وتعليمات احترازية للوقاية منه؛ يعمد تجار الى استغلالها لمصلحته الشخصية بعيدا عن الانتماء والانسانية والشعور بالغير في الوقت الذي يتطلب الوضع التكاتف والتعاضد معا.
وبين مواطنون لـ (بترا) انهم يشعرون باستياء كبير من السلوكيات غير المبررة من تجار الخضار والفواكه الأسعار، مؤكدين انه لا يحق لأي تاجر التلاعب بالأسعار، لافتين الى انه رغم الجولات التي تقوم بها البلدية والمحافظة الا انه لا يوجد التزام بالأسعار مطالبين بإجراءات رادعة ضد المخالفين.
بدورها اهابت بلدية المفرق الكبرى بالمواطنين ابلاغ البلدية عن اية مخالفة وخاصة بعد قرار وزير الصناعة والتجارة والتموين بتحديد سقوف سعرية لأسعار الدواجن والخضار الذي سيتم البدء بتطبيقه اعتباراً من اليوم .
واشار رئيس البلدية عامر نايل الدغمي ان البلدية ومن خلال دائرة الصحية تستقبل كافة الشكاوى على هاتف (0798173101) حول أي مخالفة تتعلق برفع اسعار المواد الغذائية او المخالفات الصحية او اية أمور أخرى تتعلق بسلامة الغذاء والاشتراطات الصحية للتحقق من الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.
كما بدأت بلدية ام الجمال الجديد اليوم جولاتها التفتيشية ومتابعتها لتوفر المواد الغذائية واسعارها في مختلف المحال التجارية من قبل البلدية والحاكم الإداري وبمرافقة الامن العام، داعيا المواطنين الى التبليغ عن اي تجاوز في السعر على هذه المواد.
وقال رئيس البلدية حسن ارحيبة ان البلدية لن تتهاون مع المخالفين، مؤكدا ضرورة التقيد بجميع التعليمات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الصحة، وانه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين .
وكان المتحدث الرسمي بوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي قال، ان الوزارة تراقب وبشكل مكثف أوضاع السوق المحلي للتأكد من وفرة السلع ورصد أسعار المواد التموينية .
وأضاف في تصريح صحفي ان الوزارة تعمل من خلال غرفة طوارئ على مدار الساعة لمتابعة أوضاع السوق واستقبال شكاوى المواطنين حول مجريات السوق بخاصة وفرة الكميات والأسعار، داعيا المواطنين الى التعاون مع الوزارة والابلاغ عن أي مخالفات على رقم هاتف الشكاوى 5661176/06 في أي وقت.
وأشار الى ان الوزارة وضعت سقوفا سعرية للسلع التي ارتفعت اسعارها بشكل غير مبرر منذ يوم أمس وخاصة بعض أًصناف الخضار، داعيا التجار وخاصة تجارة التجزئة لتخفيض الأسعار وان الوزارة لن تتهاون باتخاذ الاجراءات اللازمة استنادا لأحكام قانون الصناعة و التجارة.
واكد البرماوي وفرة السلع بكميات كبيرة في السوق وخاصة من الخضار والفواكه وان الارتفاع الذي حدث لبعض الأصناف غير مبرر وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين .
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)