العقبة: تنفيذ الاجراءات الحكومية لمواجهة وباء كورونا

تم نشره الخميس 19 آذار / مارس 2020 01:10 مساءً
العقبة: تنفيذ الاجراءات الحكومية لمواجهة وباء كورونا
العقبة

المدينة نيوز:- اغلقت محافظة العقبة معظم المحال التجارية، استجابة لقرارات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فيما استمرت البنوك والمستشفيات والصيدليات والمخابز وكوادر الرقابة والمؤسسات المعنية بالعمل كل حسب التعليمات المعلنة.
وانتشرت فرق الرقابة التابعة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، للتأكد من التزام اصحاب المحلات التجارية بالتعليمات ومخالفة كل من لا يطبق التعليمات وخاصة الالتزام ببيع المواد التموينية بالأسعار المقررة وعدم رفعها.
وقال محافظ العقبة الدكتور غسان الكايد في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان غرفة العمليات الرئيسية في المحافظة تعمل على مدار الساعة بالتعاون مع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة من أجل تنفيذ الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة وباء كورونا، لافتا الى ان مدينة العقبة والمناطق التابعة لها تشهد حالة من الالتزام التام بالتعليمات التي اقرتها الحكومة.
واشار الكايد، الى ان عمليات التعقيم مستمرة من قبل كوادر سلطة العقبة الخاصة وبعض الشركات الخاصة التي تبرعت لتعقيم عدد من المدارس والدوائر الحكومية والاحياء السكنية المأهولة بالسكان وسط اجراءات صحية مشددة لحماية المشاركين في تلك العمليات.
واضاف، ان مستشفى الامير هاشم العسكري رفع من جاهزيته لاستقبال المرضى، كونه المستشفى الوحيد في المحافظة، ويستقبل مرضى التأمين الصحي الحكومي والعسكري، فيما يساهم المستشفى الاسلامي ومستشفى العقبة الخاصين، في استقبال المرضى المؤمنين على حساب الشركات الكبرى العاملة في محافظة العقبة.
من جهتها اطلقت صحة العقبة، دعوات ومبادرات لمحاربة الفيروس، ووزعت 25 طاقما صحيا على المعابر الحدودية، وتعاملت مع البواخر السياحية وطواقمها وتعقيمها، ووضعت غرف عزل وحجر في مطار الملك حسين الدولي بالعقبة ما ساهم في عدم ظهور اي حالة بمرض كورونا المستجد في المحافظة.
وبحسب مصادر شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، فان انسيابية البضائع في موانئ العقبة تسري بشكل طبيعي، مؤكدة ان صوامع الحبوب الجديدة في ميناء العقبة تحوي حاليا نحو 100 الف طن من الشعير و25 الف طن من القمح كمخزون استراتيجي للحبوب.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج