اربد: التزام شبه تام بالسقوف السعرية للخضار والفواكه

تم نشره الخميس 19 آذار / مارس 2020 01:17 مساءً
اربد: التزام شبه تام بالسقوف السعرية للخضار والفواكه
اربد

المدينة نيوز:- التزمت غالبية محال الخضار والفواكه في إربد بالسقوف السعرية المحددة من قبل وزارة الصناعة التجارة فيما تم رصد حالات محدودة من ارتفاع أسعار الفواكه تحديدا من قبل بعض المحال كانت محط متابعة من فرق الرقابة الميدانية في مديرية صناعة وتجار اربد.
وفي هذا السياق اكد محافظ اربد رضوان العتوم ان تعنت بعض تجار الجملة في سوق اربد المركزي على بيع بعض الاصناف بأسعار اعلى من التسعيرة المحددة تم معالجته ميدانيا، مشيرا الى عودة هؤلاء للالتزام بالسقوف السعرية التي تمكن تاجر التجزئة من البيع للمواطنين وفقها.
ولفت العتوم الى توفر كميات كافية من الخضار والفواكه في السوق المركزي تكفي الحاجة الاستهلاكية للمواطنين وهو ما انعكس على اسعارها وجودتها، مؤكدا ان فرق الرقابة والمتابعة في الميدان تتابع كافة الملاحظات الواردة، فيما أشاد بالتزام الغالبية العظمى من تجار الجملة والتجزئة بالسقوف السعرية وهو ما اكده مدير الصناعة والتجارة عبدالحليم الجمرة.
وبين رئيس فرع نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه في اربد المهندس محمد قنديل انه لم تسجل اي خروقات تذكر بالالتزام بالسقوف السعرية، لافتا الى تراجع بعض التجار بالبيع بأسعار معينة نظرا لعدم الشراء منهم من قبل تجار التجزئة ما اضطرهم للقبول بالأمر الواقع خوفا من كساد بضاعتهم، وهي حالات فردية ومحدودة جدا.
ودلل قنديل على ذلك بانخفاض اسعار البطاطا من 60 قرشا الى 35 للكيلو الواحد، والبندورة المعلقة من 60 الى 30 قرشا، والارضية من 30 الى 20 قرشا، والخيار انخفض من 80 الى 40 قرشا، الموز البلدي دينار للكيلو الواحد فيما يتراوح سعر الموز المستورد بين 120 - 125 قرشا للكيلو الواحد.
واوضح قنديل ان شكوى مواطنين من ارتفاع اسعار بعض اصناف الفواكه تعود كون غالبيتها مستوردا، لافتا الى ان سعر التكلفة يشكل فروقات في اسعار بعض اصناف الفواكه لا سيما التفاح الذي سجل حالات انخفاض في انتاج دول المنشأ، مشيرا الى أن الكميات الموردة لسوق اربد المركزي كافية.
واشاد قنديل بتعاون الجهات المعنية بتذليل العقبات المتصلة بنقل المحصول الى السوق المركزي سواء من المزارع مباشرة او من خلال الاسواق المركزية الاخرى، ولفت الى انه تماشيا مع التوجيهات الرسمية بتقنين عملية الحركة ضمن الاجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد فإنه تم تحديد فترة العمل في سوق اربد من الساعة الرابعة فجرا الى الساعة العاشرة صباحا من كل يوم.
واشاد مواطنون بإجراءات وزارتي الصناعة والتجارة بضبط ايقاع اسعار الخضار والفواكه في السوق وتحديدها بسقوف سعرية مناسبة اصبحت في متناول الجميع وانعكست على قدراتهم الشرائية .
بدورهما اكد التاجران هشام الشواهين وحسين قريش ان معظم التجار في السوق المركزي يعملون بروح وحس المواطنة التي تتطلب عدم استغلال الظروف الحالية والالتزام بالسقوف السعرية وتلمس دورهم الحقيقي في مثل هذه الظروف.



مواضيع ساخنة اخرى
الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5 الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5
صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا
الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين
وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة
بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة
أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر
الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري
عريس الحجر الصحي وذويه في قبضة الأمن عريس الحجر الصحي وذويه في قبضة الأمن
العمل :  تعديلات على نظام التصاريح الالكترونية العمل : تعديلات على نظام التصاريح الالكترونية
عبيدات : 5 مصابين بفيروس كورونا موجودين في العناية المركزة عبيدات : 5 مصابين بفيروس كورونا موجودين في العناية المركزة
الغاء التصاريح الورقية الممنوحة للقطاع الخاص والعاملين في القطاع الصناعي قريبا الغاء التصاريح الورقية الممنوحة للقطاع الخاص والعاملين في القطاع الصناعي قريبا
زواتي : تخفيض سعر لتر البنزين 90 و 95 - اسعار زواتي : تخفيض سعر لتر البنزين 90 و 95 - اسعار
الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة
وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن
سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا
توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل