سفراء:الاردن يسابق الزمن بحرفية وشجاعة لمواجهة فيروس كورونا

تم نشره الخميس 19 آذار / مارس 2020 03:28 مساءً
سفراء:الاردن يسابق الزمن بحرفية وشجاعة لمواجهة فيروس كورونا
علم الاردن

المدينة نيوز -  قال سفراء عرب واجانب ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ادار ازمة كورونا بكل حرفية ومهنية.
واضافوا في لقاءات مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاردن يسابق الزمن بشجاعة للوقاية من الفيروس والتغلب عليه.
واكدوا ان اعلان قانون الدفاع هو اجراء حاسم وجاء في الوقت المناسب.
وقال السفير البريطاني في عمان ادوارد اوكدن اننا جميعا نواجه هذا التحدي ويتعين على الاردن والمملكة المتحدة وكل بلدان العالم التعامل مع مجموعة فريدة من التحديات.
واكد دعم بلاده الكامل لجهود السلطات الأردنية لمواجهة هذه الازمة.
وقال لقد مر بلدينا بأوقات عصيبة في الماضي وتجاوزناها وسنتجاوز هذه الازمة مرة اخرى .
وقال السفير الصيني في عمان بان ويفانغ : في الوقت الحاضر ، تحت القيادة القوية لجلالة الملك عبد الله الثاني يتبنى الاردن تدابير فعالة للتصدي لوباء كورونا ويسابق الزمن للوقاية منه والتغلب عليه.
واضاف من خلال هذه الإجراءات رأينا العزم والشجاعة من الجانب الأردني، رأينا الأهمية التي يوليها الملك والحكومة لصحة وسلامة الشعب، رأينا وحدة الشعب الأردني ومثابرته.
وزاد : بصفتها دولة صديقة ، قدمت الصين بروتوكول التشخيص والعلاج للفيروس كورونا المستجد بأحدث إصداره إلى الجانب الأردني وشاركت الجانب الأردني بتجربتها ومعلوماتها في مكافحة الوباء وتبرعت الشركات الصينية المتواجدة في الأردن لدعم الشعب الأردني.
واكد استعداد الصين لمواصلة تقديم الدعم للأردن من خلال قنوات مختلفة، متمنيا أن يتغلب الأردن على الوباء في أقرب وقت ممكن ويعيد الرخاء والازدهار لمجتمعه مرة جديدة.
واشار الى انه ومنذ تفشي وباء الالتهاب الرئوي لفيروس كورونا المستجد، اتخذ الشعب الصيني تحت القيادة الشخصية للرئيس شي جين بينغ ، تدابير سريعة وفعالة للاستجابة للوباء، فتم تعبئة 42000 من الأطباء والممرضين من جميع أنحاء البلاد لتوصيلهم مع الكمية الضخمة من الإمدادات الطبية الى مقاطعة هوبي الموبوئة، واغلقت المدن العديدة بشكل كامل من أجل الفصل بعضها البعض تجنبا عن انتشار الفيروس، وبنيت الحكومة الصينية مستشفيين كبيرين و 14 مستشفى ميدانيا في فترة زمنية قصيرة، وتم ايواء جميع الحالات المؤكدة للاصابة والحالات المشتبه بها في المستشفى للعلاج أو تنفيذ الحجر الصحي، وتم تدوين وتطوير بروتوكول التشخيص والعلاج بالإصدارات السبعة للالتهاب الرئوي لفيروس كورونا المستجد الى ان احتوت الصين الوباء في أقصر وقت وفازت في المعركة للوقاية من هذا الوباء والسيطرة عليه .
وقال السفير الاندونيسي في عمان اندي رحميانتو أن قرار الحكومة بتفعيل قانون الدفاع أمر مفهوم وقرار حاسم وجاء بالوقت المناسب لمنع انتقال فايروس كورونا المستجد. واعرب عن تقديره لسياسة الحجر الصحي التي تتبعها الحكومة للأردنيين والأجانب الذين وصلوا بعد إغلاق جميع الحدود في 16 اذار. و بين ان الحكومة تبلغ كل بعثة دبلوماسية في الاردن بشأن آخر التحديثات والمعلومات المتعلقة بإجراءات الحكومة في التعامل مع فيروس الكورونا المستجد، بما في ذلك الخطوات الإضافية ، من خلال القنوات الرسمية.
واشاد السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني بالاجراءات الاحترازية التي اتخذتها و تتخذها الحكومه الاردنية من اجل الحد من انتشار فيروس الكورونا مثمنا وعي المواطنين والمقيمين في الاردن لهذه الاجراءات والحرص على الالتزام بها من اجل القضاء على هذا الوباء.
وقال ان الاشقاء في الاردن تداركوا خطورة انتشار هذا الفيروس منذ ان اعلن عنه في الصين وقاموا باجراءات احترازية ومنع عدد من الرحلات مع العواصم التي ينتشر بها الوباء وشدد على حركة الدخول والخروج وتعميم اجراء فحص المسح الحراري في المنافذ ما ساهم ذلك بان تبقى الاردن من الدول الحريصة على سلامه المواطنين والمقيمين .
واعرب عن امله ان يحفظ الله العالم من خطوره هذا الوباء.
واكد السفير العراقي حيدر العذاري اهمية إجراءات الحكومة الأردنية التي تهدف الى الحد من انتشار فيروس كورونا، وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي أكد حرصه على سلامة المواطن الأردني والمقيم على أرض المملكة الأردنية الهاشمية.
وقال نقدر عاليا جهود وزير الصحة سعد جابر لإدارته ملف فايروس كورونا بمهنية وحرفية هو وفريقه الصحي والمؤسسات المعنية بذلك، فضلا عن دور وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة المتميز في هذه الأزمة خاصة وأن الإعلام هو جزء من خطة مكافحة هذا الوباء سواء للتوعية أو مكافحة الشائعات، لذا نتابع الجهود الإعلامية للعضايلة وتعامله المهني مع وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية لنقل المعلومة بدقة وأمانة.
واشاد بالجيش العربي الأردني الذي حرص على تنفيذ التوجيهات الملكية واجراءات الحكومة الاردنية لحماية أرواح ومصالح الناس، وقد تعاطى المواطنون الأردنيون والمقيمون في المملكة بوعي وتفهم كبير لإجراءات تقييد الحركة إلا للضرورة القصوى.
واضاف : ندعم خطة الحكومة الأردنية في هذا الشأن لذا قررنا وقف الدوام في السفارة والملحقيات الفنية التابعة لها الا فيما يتعلق بالأمور الطارئة والعاجلة، ونحث أبناء الجالية العراقية في المملكة على الالتزام بجميع التوجيهات التي تهدف لمنع انتشار الوباء والقضاء عليه.
وزاد اننا نثق جدا بقدرة المملكة على إحتواء وتجاوز الأزمة بقيادتها الحكيمة ومؤسساتها المهنية، وعلى دول العالم والشعوب أجمع أن تتكاتف للخلاص من هذا الوباء.
وقال حمى الله العراق والأردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا وكل المقيمين فيهما .
واشاد السفير السعودي نايف بن بندر السديري بالجهود الاردنية المبذولة على مختلف المستويات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وقال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "يبذل الاشقاء في الاردن جهودا متميزة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .. ان شاء الله تحقق النتائج المرجوة".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج