الصحة العالمية بالصين: لا يوجد شخص آمن من كورونا حتى الشباب

تم نشره الخميس 19 آذار / مارس 2020 07:30 مساءً
الصحة العالمية بالصين: لا يوجد شخص آمن من كورونا حتى الشباب
اشخاص يرتدون كمامات خوفا من كورونا

المدينة نيوز :-  أكد رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية فى الصين بروس أيلوارد، الذى قاد فريق تقييم تفشي المرض في الصين، إنه "لا يوجد شخص آمن من الفيروس القاتل"، محذراً من أن الشباب والأصحاء ما زالوا يموتون بسبب فيروس كورونا.
وقال بروس أيلوارد، الذي قيم الوباء في الصين، إن هناك عددا ينذر بالخطر من الشباب الذين عانوا من مضاعفات المرض، مضيفاً أن "أشخاصًا لا تتجاوز أعمارهم 30 عامًا يموتون من الفيروس الذي يهدد الحياة".
واضاف عندما يواجه الجسم عدوى جديدة، فإنه يبني استجابة مناعية يمكن تنشيطها في المرة التالية التي يصابون بها، لكن مع فيروس جديد مثل كورونا المستجد، لا أحد لديه الأجسام المضادة اللازمة لمحاربته.
وبين ان هذا يعني أن أي شخص يمكن أن يمرض، حتى لو كان يبدو بصحة جيدة أو يمر كل شتاء دون أن يتأثر بالإنفلونزا أو نزلات البرد.
وقال الدكتور أيلوارد في مؤتمر في وقت سابق من هذا الشهر "أود أن اؤكد أن هناك الكثير من الأشخاص في الثلاثينيات والأربعينيات والخمسينيات من العمر يموتون أيضًا".
وأوضح "كان لدى الأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية مصاحبة نسبة أعلى بكثير من الموت بسبب المرض، ولكن في معظم الناس لم يكن هناك منبهات أخرى تشير إلى أنهم يمكن أن يموتوا بالفيروس".
وحذرت طبيبة الطوارئ البلجيكية إيجناس ديماير، أنه لا يوجد أحد يمكن أن يحتمي من الإصابة بالفيروس، حيث قالت لمحطة الإذاعة البلجيكية بي آر تي، إن لديهم عددًا قليلاً من المرضى المسنين، وعددا أكثر من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 50 عامًا "يتأثرون بشدة بالفيروس".
وقالت "إنهم جميعا لديهم نفس الشكاوى، لقد مرضوا لمدة أسبوع وبقوا في المنزل مصابين بالإنفلونزا، ثم أصيبوا بالسعال الجاف وضيق التنفس.
وقال برايان أوليفر، خبير الأمراض المعدية التنفسية، بأن الوفيات بين الشباب تميل إلى أن تكون أعلى في الصين من بقية العالم".
وأشار إلى أن ما حدث في الصين لا يبدو أنه يتم بنفس الطريقة في مكان آخر، من حيث كون الشباب عرضة للإصابة ، يبدو أنه يحدث كثيرًا في الصين ولكن ليس كثيرًا في مكان آخر ''

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج