كورونا يعري اخلاق اوروبا : قرار بمعالجة المصابين الشباب أولا

تم نشره الخميس 19 آذار / مارس 2020 09:01 مساءً
كورونا يعري اخلاق اوروبا : قرار بمعالجة المصابين الشباب أولا
فحص فيروس كورونا

المدينة نيوز  - :  تحدثت انباء عن أن الاتحاد الاوروبي يخشى من تكدس حالات الاصابة  بكورونا في المستشفيات خلال الاسبوعين القادمين .

 وقال مراسل قناة العربية الحدث في بروكسل مساء الخميس ا في تقرير رصدته المدينة نيوز إنه وفي حال حدوث ذلك فإن الاطباء في المستشفيات اتفقوا على ان يركزوا   في الرعاية الصحية على قطاع الشباب أولا قبل كبار السن .

ويذكر هذا التوجه يتوافق مع ما سبق واعلنه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من ان وفاة الملايين يجعل بقية الشعب في حصانة من الفايروس .

 وكان جونسون قال في تصريحات انتقدها الشعب البريطاني  : ان على البريطانيين ان يودعوا احباءهم ، وتحدث بداية الوباء في بلاده عن ان الفايروس شيء طبيعي وان الحصانة منه تتطلب وفاة الملايين .

وتكشف هذه التصريحات والاجراءات ماهية الطابع المادي الذي تعيشه هذه المجتمعات ، حيث اكد المراسل في رسالته بأن عدد الاعتداء  بالعنف والضرب على الاطفال والقصر ازداد بوتيرة عالية بسبب جلوس الآباء والامهات في البيوت .

وفي نفس السياق اعلنت المانيا  قبل ايام بأن ترامب حاول رشوة شركة المانية بالملايين من اجل ابتكار عقار ضد كورونا يكون خاصة فقط بالولايات المتحدة ولا احد سواها .

ويعلق البعض بأنه شتان ما بين التعاليم الاسلامية وبين هذه المجتمعات التي عراها فايروس لا يرى بالعين المجردة وكشف حقيقة انسانيتها من عدمه .

المصدر المدينة نيوز