الرئيس التونسي يعلن حجرا صحيا كاملا في البلاد

تم نشره الجمعة 20 آذار / مارس 2020 06:26 مساءً
الرئيس التونسي يعلن حجرا صحيا كاملا في البلاد
الرئيس التونسي قيس سعيد

المدينة نيوز :- أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الجمعة، حجرا صحيا كاملا في البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأصدر الرئيس التونسي خلال كلمة متلفزة، أمرا بمنع التنقل بين المدن إلا للضرورة القصوى، كما طلب من أغلب المواطنين البقاء في بيوتهم.

كما دعا التونسيين إلى عدم الجزع والخوف، قائلا إن تونس قادرة على التصدي لهذا الفيروس، مشيرا إلى أنه يتعين الاهتمام بأصحاب الدخل المنخفض.

وأعلنت السلطات في تونس، التي سجلت 54 حالة إصابة بالفيروس، حظر التجوال وأغلقت حدودها البحرية والبرية والجوية، كما أغلقت المقاهي والمساجد.

وكان قيس سعيد قد أكد في اجتماع لمجلس الأمن القومي ضرورة اتخاذ قرارات إضافية لمحاصرة جائحة فيروس كورونا والقضاء عليها.

وصرح بأنه وأمام تفاقم الأرقام المتعلقة بتفشي فيروس كورونا، يمكن البحث عن سبل أخرى حتى نتجنب التجمعات والتنقل، بالإضافة إلى الوسائل الصحية التقليدية.

وشدد على تأمين المرافق العمومية والخدمات الأساسية للجميع وتوفير الأغذية للمعوزين والذين يوفرون قوتهم بالعمل اليومي، والتصدي للمحتكرين الذين يحاولون الإثراء بتجويع التونسيين والتونسيات، وملاحقتهم قضائيا.

وأفاد بأنه لا مجال لأخذ قرارات من أية سلطة محلية أو جهوية دون الرجوع إلى السلطة المركزية والتنسيق معها، مبينا أنه لا مجال في تونس لمن يريد أن يضعف الدولة ومؤسساتها.

ودعا سعيد المنظمات العالمية والأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرارات متناسقة مع قرارات الدول، مشددا على الحاجة إلى حد أدنى من التنسيق على المستوى العالمي حتى لا يبقى المواطنون عالقين بعد قرار غلق الحدود.

وتوجه بالشكر للقوات المسلحة والأمن والديوانة وأعوان الطيران وكل الشباب المتطوعين على الاستماتة في التصدي للجائحة، موصيا التونسيين بالوعي والانضباط للإجراءات التي يتم اتخاذها للسيطرة على خطر انتشار الفيروس.

المصدر: RT + وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
تخلى عنه ابناؤه .. التنمية تودع مسن في دار لرعاية كبار السن تخلى عنه ابناؤه .. التنمية تودع مسن في دار لرعاية كبار السن
بالفيديو : رسالة من رئيس صيدليات فارمسي بخصوص اصابة احد موظفي المستودع بالفيديو : رسالة من رئيس صيدليات فارمسي بخصوص اصابة احد موظفي المستودع
رابط : تصاريح للحالات الانسانية على موقع stayhome رابط : تصاريح للحالات الانسانية على موقع stayhome
جابر : وفاة جديدة بفايروس كورونا و 16 حالة شفاء جابر : وفاة جديدة بفايروس كورونا و 16 حالة شفاء
بالفيديو : حريق كبير في احد المحال التجارية الكبيرة في الزرقاء بالفيديو : حريق كبير في احد المحال التجارية الكبيرة في الزرقاء
بالصور : ضبط معملين للمعقمات المقلدة في العاصمة والرصيفة بالصور : ضبط معملين للمعقمات المقلدة في العاصمة والرصيفة
دعوة للسماح للمطاعم الشعبية ومحلات الحلويات بالعمل دعوة للسماح للمطاعم الشعبية ومحلات الحلويات بالعمل
بالاسماء : تنقلات في الامن العام بالاسماء : تنقلات في الامن العام
هزة ارضية تضرب العقبة هزة ارضية تضرب العقبة
جابر: الوضع الصحي في الاردن مستقر جابر: الوضع الصحي في الاردن مستقر
زوجة ثانية تطلب السماح لزوجها بالتنقل بعد احتجازه عند زوجته الاولى في مادبا زوجة ثانية تطلب السماح لزوجها بالتنقل بعد احتجازه عند زوجته الاولى في مادبا
استقالة وزير آخر في حكومة الرزاز استقالة وزير آخر في حكومة الرزاز
الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا
مغترب يتبرع بوحدة عناية حثيثة لمستشفى الملك المؤسس بقيمة 355 ألف دولار مغترب يتبرع بوحدة عناية حثيثة لمستشفى الملك المؤسس بقيمة 355 ألف دولار
323 مصابا اجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا ... المصابون الجدد 323 مصابا اجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا ... المصابون الجدد
العضايلة: مراقبة سير حظر التجول باستخدام طائرات الدرونز وكاميرات المراقبة العضايلة: مراقبة سير حظر التجول باستخدام طائرات الدرونز وكاميرات المراقبة
رئيس المجلس الأعلى الليبي السابق يحذر باتصال مع السفير الأمريكي من انحياز القوة البحرية الأوروبية لحفتر