الخدمات الطبية الملكية تلبي نداء الوطن لمواجهة فيروس كورونا

تم نشره الجمعة 20 آذار / مارس 2020 06:43 مساءً
الخدمات الطبية الملكية تلبي نداء الوطن لمواجهة فيروس كورونا
شعار الخدمات الطبية

المدينة نيوز :-  عملت الخدمات الطبية الملكية ومنذ ان أعلنت الحكومة عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا على الاستجابة الفورية لاجراءات السلامة العامة لكوادرها وللمراجعين ولعيادات الاختصاص وجميع مرافقها الطبية.
واشتملت الاجراءات على حملة توعوية لسبل الوقاية من فيروس كورونا وتعقيم لكافة مرافقها، فضلا عن توزيع المعدات والمستلزمات الطبية الوقائية لكوادرها الطبية، وكافة المستشفيات العسكرية المنتشرة على أرض الوطن. وهرعت كوادر الخدمات الطبية الى تلبية نداء الوطن بكل تفانٍ واخلاص وكفاءة واقتدار بتسلم مسؤوليتها بعد اعلان وزير الصحة الدكتور سعد جابر منطقة الحجر الصحي في البحر الميت وهي معزولة عسكرياً، حيث بدأت بتقديم الخدمة والرعاية الطبية المثلى للمحجور عليهم. وعززت الخدمات الطبية كوادرها في منطقة الحجر الصحي بفنادق بالبحر الميت، بــ 10 فرق طبية مجهزة بأحدث المعدات والمستلزمات الطبية الوقائية، وذلك لتعزيز عمل الفرق الطبية العاملة هناك واجراء الفحوص المخبرية اللازمة، ومتابعتهم من الناحية الصحية للأمراض الروتينية وصرف العلاجات الشهرية للأمراض المزمنة.
وقامت الخدمات الطبية الملكية، بتجهيز فريقين لحالات الطوارئ بمركز طبي الشهيد جروح العدوان العسكري/ الشونة الجنوبية، وذلك ضمن الاجراءات الوقائية التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي للتعامل مع فيروس كورونا.
وأعلنت الخدمات الطبية عن توقف عيادات الاختصاص عن استقبال المرضى ضمن المراجعات الدورية العادية لحماية المراجعين لعياداتها، مؤكدة أن العيادات ستبقى مفتوحة خلال ساعات الدوام الرسمي لاستقبال الحالات الطارئة، وأن الصيدلية الشهرية ستستمر بصرف الأدوية الشهرية كالمعتاد، فيما تصرف علاجات مرضى زراعة الكبد والكلى ومرضى الأورام ونقص المناعة وزراعة النخاع كل شهرين مرة.
كما أعلنت، أن جميع بطاقات التأمين الصحي العسكري المنتهية الصلاحية تعتبر سارية المفعول اعتباراً من يوم امس الخميس ولمدة شهر من تاريخه دون الحاجة لمراجعة شعبة التأمين الصحي العسكري أو محطاتها الفرعية الموجودة في المستشفيات العسكرية، تفاديا للتجمعات التي تشكل خطورة لانتقال فيروس كورونا.