تويتر تضيق الخناق على تغريدات كورونا.. إجراءات جديدة

تم نشره السبت 21st آذار / مارس 2020 10:30 صباحاً
تويتر تضيق الخناق على تغريدات كورونا.. إجراءات جديدة
تويتر

المدينة نيوز: بينما ينتشر فيروس كورونا المستجد بسرعة كبيرة حول العالم، تتخذ منصة تويتر خطوات إضافية لإزالة التغريدات التي تعرض الأشخاص لخطر الإصابة بالوباء.

في التفاصيل، حدثت تويتر، الخميس، سياساتها للأمان من أجل حظر التغريدات المخادعة التي يمكن أن تعرض الأشخاص لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتحظر السياسة الجديدة التغريدات التي تنكر توجيه الخبراء بشأن الفيروس، والتغريدات التي تشجع العلاجات المزيفة أو غير الفعالة والوقاية وأساليب التشخيص، بالإضافة إلى التغريدات التي تضلل المستخدمين من خلال التظاهر بأنهم من السلطات الصحية أو الخبراء.

"إزالة التغريدات"

بدورها، قالت الشركة في تدوينة إنها ستطلب من الأشخاص إزالة التغريدات في تلك الحالات، مع الأخذ بعين الاعتبار عددا من الأمور مثل تاريخ الحساب عند اتخاذ قرار تطبيق سياساتها.

وفيما يتعلق بإزالة المستخدمين للتعليقات المسيئة، فقد أوضحت الشركة أن الإرشادات الحالية تطلب من المنتهك إزالة التغريدة التي تنتهك قوانينها قبل أن يتمكن من التغريد مرة أخرى، ويتم تنبيه المستخدم عبر البريد الإلكتروني ويعطى فرصة لحذف التغريدة أو تقديم التماس، ويتم إخفاء التغريدة أثناء حدوث ذلك.

وبموجب القواعد الجديدة، فإن التغريدة التي تدعي أن المسافة الاجتماعية ليست فعالة عرضة للإزالة، وستطلب تويتر من المستخدمين حذف التغريدات التي تطلب من المتابعين القيام بأشياء غير فعالة أو خطيرة مثل شرب مواد التبييض، حتى في حال نشرها على سبيل الدعابة، وذلك لأن هذا المحتوى قد يكون ضارًا عند خروجه عن السياق.

وحظرت تويتر أيضا التغريدات التي تحث على اتخاذ إجراءات تشجع من خلالها المستخدمين الآخرين على التصرف بطريقة تتعارض مع ما توصي به السلطات الصحية، مثل تغريدة تقول "فيروس كورونا هو عملية احتيال وغير حقيقي ويجب الخروج من المنزل".

"تحديد الخطورة"

وواجهت بعض الشخصيات السياسية انتقادات بسبب إصدارها لبيانات مماثلة في الأيام الأخيرة، مثل النائب (ديفين نونيس) Devin Nunes، الذي شجع مشاهدي محطة (فوكس بزنس) Fox Business على الخروج من المنزل.

كما تحظر القواعد التغريدات التي يلعب فيها الناس دور الطبيب ويشخصون الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما لن يسمح للمستخدمين بنشر ادعاءات ضد مجموعات من الأشخاص على أساس العرق أو الجنسية تتعلق بفيروس كورونا، مثل تخويف الأشخاص من تناول الطعام في المطاعم الصينية أو أن فيروس كورونا لا يمكنه مهاجمة السود.

إلى ذلك، قالت تويتر إنها أدخلت نظاما لفرز وتحديد خطورة المحتوى، وذلك في سبيل مواجهة التحدي الذي يشكله الوباء، بحيث يمكن للنظام تحديد التغريدات الأكثر ضررا وإزالتها، كما أعلنت الشركة سابقا أنها ستعتمد بشكل أكبر على الأتمتة والتعلم الآلي فيما يتعلق بالمحتوى الذي ينتهك سياساتها.  العربية.نت



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج