العضايلة يؤكد أهمية التقيد بحظر التجول

تم نشره السبت 21st آذار / مارس 2020 06:54 مساءً
العضايلة يؤكد أهمية التقيد بحظر التجول
العضايلة والمفلح

المدينة نيوز :- هنأ وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة جلالة الملك عبد الله الثاني والأردنيين جميعاً، بمناسبة حلول الذكرى الثانية والخمسين لانتصار جيشنا العربي المصطفويّ في معركة الكرامة الخالدة التي تصادف اليوم الموافق للحادي والعشرين من آذار.
وقال العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم السبت، "نحيّي جهود قوّاتنا المسلّحة، وأجهزتنا الأمنيّة الباسلة التي تؤدّي واجبها بإخلاص، من أجل حماية الأردنيين والحفاظ على سلامتهم؛ سواءً بحفظ الأمن والنظام، أو القيام بواجبهم النبيل كأطبّاء وممرّضين وكوادر صحيّة".
كما هنأ العضايلة جميع الأمّهات بمناسبة عيد الأم، آملا من الجميع الاحتفاء بهذه المناسبة بطريقة مختلفة هذه المرّة، بعيداً عن المخالطة، وذلك للمساهمة في الحفاظ على سلامّة أمّهاتنا وصحّتهم.
وأشار إلى أنه تلقى اتصالاً هاتفيّاً من صاحب السموّ وليّ العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والذي يتابع بشكل حثيث، مستجدّات الأوضاع فيما يتعلّق بفيروس كورونا.
وأضاف العضايلة أن سموه أثنى على جهود جميع الكوادر العاملة لمواجهة هذا الوباء، مشيدا سموه بمستوى التنسيق، والعمل الدؤوب من أجل الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، لافتا إلى أن سمو ولي العهد أشاد بالإعلام المهني والموضوعي الذي يساند جهودنا في التعامل مع هذه الأزمة.
وحول تطبيق أمر الدفاع رقم (2) لسنة 2020 المتضمن فرض حظر التجول في مختلف مناطق المملكة، أكد العضايلة الجدية الكاملة في تنفيذه، من خلال جهود القوات المسلّحة - الجيش العربي ، والأجهزة الأمنيّة، مهيبا بالجميع بضرورة مساندة جهود قوّاتنا المسلّحة وأجهزتنا الأمنيّة، والتقيّد بتعليماتها حفاظاً على سلامة المواطنين وصحّتهم.
وأوضح أنّ حظر التجوّل خطوة صعبة، لكنّها جاءت للحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم، مبينا أن الحظر يعني نمطاً جديداً من الحياة، يجب أن نعتاد عليه، على أمل أن تعود الأمور إلى طبيعتها قريباً.
وشدد العضايلة على أن الدول التي نجحت في التعامل مع وباء فيروس كورونا المستجد، هي التي سارعت باتّخاذ إجراءات قاسية، "وهي السبيل الأنجح لكبح سرعة انتشار الفيروس، وهذا الهدف من كلّ إجراءاتنا".
وبين ان اليوم الأول من تطبيق أمر الدفاع 2 لسنة 2020، شهد ضبط مئات الحالات المخالفة لحظر التجوّل والتي سيتمّ اتخاذ العقوبات القانونيّة بحقّهم، مؤكدا أن الالتزام في البيوت لم يعد مجرد نصيحة للمواطنين، بل هو واجب ومسؤوليّة تجاه الوطن والأهل والصحّة العامة.
ولفت وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى أن الحكومة استثنت عددا من القطاعات المهمّة من حظر التجوّل، كالأطبّاء والممرّضين ومراكز بيع وتوزيع الغاز، مبينا أنه سيتمّ تحديد محطّات مناوبة لبيع المشتقّات النفطيّة اعتباراً من صباح يوم غدٍ الأحد، كما تدرس الحكومة آليّة لفتح بعض الصيدليّات.
وفيما يتعلق بالمتطوّعين من الأطبّاء والممرّضين المصرّح لهم بالخروج، أشار العضايلة إلى أن الحكومة ستكتفي بزياراتهم للمرضى المتواجدين في بيوتهم، بينما المرضى المتواجدون في الحجر الصحّي، سيتم الاكتفاء بالخدمات المقدّمة لهم من كوادر الخدمات الطبيّة الملكية ووزارة الصحّة المكلّفة بذلك.
وجدد العضايلة التأكيد على أن الحكومة ستعلن خلال اليومين المقبلين آليّة السّماح للمواطنين بالخروج للضرورة في أوقات محدّدة، في ظلّ وجود حظر التجوّل، اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، مبينا أن بإمكان المواطنين التواصل على أرقام طوارئ الدفاع المدني والأمن العام عند الحالات الطبية الطارئة لتأمينهم.
وحول الإشاعات والأخبار الكاذبة التي تشير إلى انتشار حالات وفاة بين المصابين في فيروس كورونا المستجد، بين العضايلة أن البعض لا يزال ينساق وراء الإشاعات التي ترد إلى الحكومة على شكل تسجيلات صوتيّة، ومقاطع فيديو، تحمل معلومات غير صحيحة عن حالات وفاة وفقدان للوعي بسبب الفيروس، مؤكدا عدم صحّتها بالمطلق، وستلاحق الحكومة مروّجيها قضائيّاً.
وختم العضايلة الإيجاز بالتأكيد أن الحكومة تتعامل بمصداقيّة مطلقة، وشفافيّة كاملة مع عدد الإصابات، وحالات الحجر الصحّي، وليس لديها ما تخفيه من معلومات للمواطنين.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات