توق: مجلس التعليم العالي سيعالج مختلف القضايا في الظرف الاستثنائي

تم نشره السبت 21st آذار / مارس 2020 11:15 مساءً
توق: مجلس التعليم العالي سيعالج مختلف القضايا في الظرف الاستثنائي

المدينة نيوز :- - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق اليوم السبت، أن جل اهتمام الوزارة كغيرها من المؤسسات الرسمية ينصب حاليا على حماية الوطن وسلامة الطلبة الأردنيين الدارسين في الداخل والخارج.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل بكل الإمكانات المتاحة بالتعاون مع الجامعات الرسمية والخاصة لإيصال التعليم الإلكتروني لأكبر عدد ممكن من الطلبة.
وأضاف إن هذه الظروف قد فرضت قضايا مختلفة تحتاج إلى معالجة، مؤكدا أن مجلس التعليم العالي سيعالج بكل إيجابية ومرونة هذه القضايا بشكل جماعي وليس فرديا بما يخدم مصلحة أبنائنا الطلبة ولا يضر بجودة التعليم العالي، مشيرا إلى أن معالجة بعض هذه القضايا تحتاج إلى استثناءات من الأنظمة المطبقة؛ مثل قضية شرط الإقامة الذي ينص عليه نظام معادلة الشهادات غير الأردنية ويلزم به طلبة الدراسات العليا الدارسين في الخارج.
وبين توق أن الظروف العالمية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا وما تبع ذلك من قرار الحكومة بوقف رحلات الطيران مع عدد من الدول فرض هذه الظروف، مطمئنا طلبة الدراسات العليا الدارسين في الخارج بأن مجلس التعليم العالي سيأخذ هذه الظروف بعين الاعتبار.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)