70 الف طالب استخدموا منصة "درسك" اليوم

تم نشره الأحد 22nd آذار / مارس 2020 01:06 مساءً
70 الف طالب استخدموا منصة "درسك" اليوم
وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة

المدينة نيوز:- أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة، أن الأردن تمكن باستخدام موارده البشرية ومن خلال الشركات الناشئة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخلال أقل من أسبوع، من بناء منصة للتعليم عن بعد بطريقة رقمية سهلة وميسرة.
وأعلن الغرايبة خلال إيجاز صحفي مشترك مع وزيري التربية والتعليم والدولة لشؤون الإعلام، اليوم الأحد، في المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات، أن نحو 70 ألف طالب وطالبة بدأوا منذ صباح اليوم استخدام هذه المنصة التي نفتخر بها وستكون نموذجا عالميا.
وأعرب عن شكره لشركات الاتصالات الذين مكنوا الطلبة من تصفح المنصة مجانا من الساعة السادسة صباحا وحتى الرابعة بعد العصر، لافتا إلى أن الحكومة تعاونت من جانبها مع الشركات بتقديم ترددات اضافية ليتمكنوا من توسعة الخدمة وزيادة السرعة في هذا الظرف الاستثنائي.
وأكد الغرايبة أنه ورغم قيام شركات الاتصالات بالاستثمار بتوسعة الشبكات والبنية التحتية، إلا أن علينا أن ندرك أن تحدي البنية التحتية للإنترنت، هو تحد عالمي، مشيرا بهذا الصدد إلى الأخبار التي تم تداولها بالأمس عن تقليل سرعة اليوتيوب في أوروبا.
وقال إن مواردنا الطبيعية في الأردن محدودة ولكن مواردنا البشرية هي الأساس مؤكدا أن التعليم أولوية، وعلينا أن نعطي هذه الاولوية لأبنائنا في هذا المرحلة باستخدام الانترنت لغايات التعليم .



مواضيع ساخنة اخرى