توق يحذر الجامعات من منع الطلبة من الدخول لنظام التعليم الإلكتروني

تم نشره الأحد 22nd آذار / مارس 2020 04:46 مساءً
توق يحذر الجامعات من منع الطلبة من الدخول لنظام التعليم الإلكتروني
وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق

المدينة نيوز:- أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق، اليوم الأحد، تعميماً رسمياً نبه فيه الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة إلى ضرورة التوقف عن منع الطلبة غير المسددين للرسوم الجامعية من دخول نظام التعليم الإلكتروني للاستفادة من المحاضرات التي يتم تقديمها عبر النظام.
وقال توق بأن الوزارة قد تلقت عدداً من الشكاوى من الطلبة وأولياء أمورهم حول قيام بعض الجامعات الأردنية بمنع الطلبة الذين لم يسددوا رسوم الفصل الدراسي الثاني من الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني.
وأضاف توق في تعميمه إن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن تحتاج إلى تكاتف جهود الجميع والالتزام بالمسؤولية الوطنية حتى نتمكن من اجتياز هذه الأزمة، وعليه طلب من الجامعات عدم حرمان الطلبة غير المسددين للرسوم الجامعية من الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني والاستفادة من المحاضرات، وذلك تحت طائلة المسؤولية.
كما نفى الوزير توق أي نية لإلغاء الفصل الدراسي الجامعي الثاني أو الامتحانات مؤكداً بأنه لم يصدر أي قرار حتى اللحظة يقضي بذلك، مبيناً أن الوزارة تتابع مع الجامعات الأردنية تنفيذ نظام التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وعليه فإن الوزارة تهيب بالطلبة ضرورة متابعة المحاضرات المعلنة ضمن نظام التعليم الإلكتروني كما تهيب بأولياء الأمور متابعة أبنائهم بهذا الخصوص.
على صعيد آخر عقد الوزير اليوم الأحد، إجتماعاً موسعاً باستخدام تقنيات الاجتماع عن بعد شاركت فيه الجامعات الأردنية الرسمية إضافةً إلى رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وأمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، تم خلاله البحث في آليات تطوير نظام التعليم الإلكتروني إضافة إلى معالجة الإشكاليات الفنية التي واجهت تطبيق النظام في الأسبوع الأول.
وأكد حرص الوزارة على مصلحة أبنائها الطلبة وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم بما يتوفر من إمكانيات للوزارة والجامعات.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)
ارتفاع فروقات التدقيق الضريبي إلى 445 مليون دينار