بلديات المفرق تواصل عمليات الرش والتعقيم

تم نشره الأحد 22nd آذار / مارس 2020 06:33 مساءً
بلديات المفرق تواصل عمليات الرش والتعقيم
مبنى بلدية المفرق

المدينة نيوز :-  تواصل بلديات الخالدية والامير حسين بن عبدالله وحوشا الجديدة والرويشد وأم الجمال الجديدة والمفرق الكبرى في محافظة المفرق عمليات الرش والتعقيم ضمن برنامج محدد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال رئيس بلدية الخالدية الجديدة إن البلدية تعمل على تعقيم الدوائر الحكومية والمراكز الأمنية والارصفة والشوارع وحاويات القمامة لكن المعضلة التي تواجه عملها هو قلة الكادر العامل في عمليات التعقيم ما حدا بها بمخاطبة الجهات المختصة لإصدار تصاريح لبعض كوادر البلدية لتمكينهم من الانخراط بالعمل للمساعدة.
وقال رئيس بلدية الامير حسين بن عبدالله راشد الشرعة إن البلدية انتهت من تعقيم المدارس والدوائر الحكومية قبيل اعلان حظر التجول لافتا الى ان العمل منصب على تعقيم الشوارع والارصفة والمحال التجارية والمساجد لاسيما مع تحسن الأحوال الجوية التي تساعد على تنفيذ عمليات التعقيم.
وقال رئيس بلدية حوشا الجديدة خالد القاضي إن العمل يتركز حاليا على تعقيم محال بيع اسطوانات الغاز، لافتا الى ان البلدية مستمرة في عمليات التعقيم المرافق الحكومية والشوارع والارصفة والأسواق التجارية.
واشار رئيس بلدية الرويشد الجديدة محمد الغياث إلى ان البلدية سارعت بتعقيم الدوائر الحكومية والمراكز الأمنية في اللواء قبيل صدور قرار الحظر ويتم العمل حاليا على تعقيم المساجد والارصفة والشوارع في ظل قرار حظر التجول الذي شكل عاملا مساعدا في تنفيذ عمليات التعقيم.
وقال رئيس بلدية ام الجمال الجديدة إن البلدية نفذت عدة حملات رش وتعقيم في مختلف المناطق التابعة لها متضمنة المدارس والمساجد والاحياء، مشيرا إلى استمرارية هذه الحملات حرصا على سلامة وصحة المواطن.
وفي قصبة المفرق، نفذت بلدية المفرق من خلال فرق الطوارئ حملات الرش والتعقيم لمختلف مناطق المدينة عبر فرق موزعة على مختلف ارجائها.
وقال رئيس بلدية المفرق عامر نايل الدغمي لـ( بترا) إن البلدية تواصل حملات الرش والتعقيم للشوارع والاحياء والاسواق والوسط التجاري والحسبة والمساجد والكنائس، اضافة إلى تنظيف الشوارع ورفع النفايات بشكل مستمر حيث تعمل فرق ضمن مناوبات صباحية ومسائية وليلية.