زواتي: إضافة 11 محطة محروقات يرفع عدد المحطات العاملة إلى 56 محطة

تم نشره الأحد 22nd آذار / مارس 2020 09:01 مساءً
زواتي: إضافة 11 محطة محروقات يرفع عدد المحطات العاملة إلى 56 محطة
المهندسة هالة زواتي - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الأحد، عن استثناء 11 محطة محروقات إضافية، من قرار الحظر، على أن تباشر عملها اعتباراً من صباح يوم غد الاثنين، ليرتفع عدد المحطات المستثناة إلى 56 محطة، في مختلف مناطق المملكة.
وأوضحت زواتي في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن إلتوسع في عدد المحطات المستثناة، يأتي في إطار توفير الخدمات، وتزويد مركبات الجهات المستثناة من الحظر بالوقود.
وقالت إن من شأن القرار المساعدة في هذا الظرف الاستثنائي على ضمان تأمين المواطنين بالخدمات التي تقدمها الجهات المستثناة من الحظر، الذي أقر في إطار جهود حكومية، تهدف الى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وتشمل قائمة المحطات الجديدة والتي تعمل من الساعة السادسة صباحا وحتى السادسة مساء، محطتي المناصير 1 و2 طريق البحر الميت، ومحطة الشوعاني في لواء الشونة الجنوبية، ومحطة رأس النقب/ محافظة معان، وفي لواء الكورة: محطة أبو شريعة/ كفر الماء، محطة الشريدة / دير أبي سعيد، محطة العمايرة / كفر عوان، ومحطة محمد فخري في منطقة الاشرفية.
وفي منطقة الطرة تم اعتماد محطة نبع الخير، وفي منطقة دير علا تم اعتماد محطة دير علا ومحطة ضرار وفي منطقة الحسينية /معان، تم اعتماد محطة الجازي.
وكانت الوزيرة زواتي قد أعلنت أمس، عن استثناء 45 محطة محروقات في مختلف مناطق المملكة، من قرار الحظر، وبدأت العمل اليوم الأحد.
وتتوزع المحطات بين شركات تسويق المشتقات النفطية الثلاث، وتشمل: محطات جوبترول (الجنوب: العقبة، القويرة، الكرك المركزية،النصرات/ البترا)، (اربد: الحصن، الرمثا/داوود-2)، (عجلون: عنجرة)، (جرش: قوس النصر)، (البلقاء: يا هلا)، (المفرق: وسط البلد)، (الزرقاء: ابوجودة، الرصيفة-الشارع الرئيسي)، (مأدبا)، (عمان: الاستقلال-1، امنة العرموطي، جولف –خلدا 1)، (الارزق-الرويشد، محطة الرويشد)، (الاغوار:ابوكشك-دير علا).
وفيما يتعلق بمحطات المناصير، فتشمل، (الجنوب: الشريف حسين/العقبة، جرف الدراويش، العيص/الطفيلة، الكرك/ الثنية، الشوبك، معان)، اربد/اربد، والرمثا، عجلون/ عجلون، جرش/محطة جرش، البلقاء/السرو، المفرق/ المفرق2، الزرقاء/خو، مأدبامحطة مأدبا، عمان/ مقابل المركز الثقافي الملكي والمطار1 والمطار2 والجبيهة، الأزرق-الرويشد/محطة الشيشان ومحطة الازرق، الاغوار/ المشارع ومحطة البوتاس.
أما محطات توتال فتشمل: اربد/موقف الباصات، والبلقاء/محطة السلط، والزرقاء/الرصيفة والزرقاء الجنوبي، عمان/شارع الجاردنز ومرج الحمام ومحطة السعد- طرق المطار.
وكانت زواتي قد أعلنت امس أيضاً، استثناء وكالات ومركبات توزيع الغاز المنزلي من الحظر المفروض في مختلف مناطق المملكة للحد من انتشار فيروس كورنا المستجد.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج