هكذا تفرق بين الكحول الاصلي والكحول المغشوش

تم نشره الأحد 22nd آذار / مارس 2020 09:43 مساءً
هكذا تفرق بين الكحول الاصلي والكحول المغشوش
كحول

المدينة نيوز :- مع حالة الخوف من انتشار وباء الكورونا و التحذيرات الوقاية من الفيروس اللعين بدأ كثير من المواطنين في استخدام الكحول الايثيلي للأغراض اليومية مثل تطهير المنزل والقضاء على أي بكتيريا توجد في المكان وشراءه بكميات كبيرة من الصيدليات ومحال بيع المستلزمات الطبية.

بدأ البعض من معدومى الضمير في استغلال الازمة واحتكار الكحول لبيعه في السوق السوداء والبعض الاخر لجأ الى تصنيعه في مصانع بير السلم بمواصفات غير مطابقة للتصنيع واخرها تمكن الاجهزة الامنية بدمياط بالتنسيق مع ادارة التفتيش على الصيدليات بمديرية الصحة من ضبط مصنع تجت بير السلم به عدد خمسة براميل كحول سعة الواحد 200 لتر مجهولة المصدر وغير مرخص للمصنع بتعبئتها للجمهور.

يقول الدكتور ياسر حلمى صيدلى، ان الكحول الطبي هو أحد أنواع الكحوليات شائعة الانتشار التي تستخدم على نطاق واسع داخل الأوساط الطيبة، وفى علم الكيمياء يصنف بأنه أحد المركبات العضوية المتعددة الاستخدامات و في الآونة الأخيرة انتشر استخدامه بين الأوساط المتنوعة من شتى الفئات وعند استخدام الكحول الايثيلي نضع عليه جلسرين بنسبة 10 لـ 20 % من نسبة الكحول.

وأوضح أن الكحول الايثيلي هو سائل شفاف عديم اللون والمكون الأساسي في المشروبات الكحولية إضافة إلى قدرته الفعالة في القضاء على الجراثيم ويستخدم في الوقاية من الفيروسات كفيروس كورونا المنتشر هذة الأيام.

وشرح طريقة التفرقة بين الكحول الإيثيلي الطبي والكحول المغشوش، ويمكننا إشعال كمية صغيرة من الكحول وعند إعطائه لون لهب برتقالي يكون كحول ايثيلي غير مغشوش، وإذا أعطى لهب شفاف يكون ميثيلي أي مغشوش.

واتابع الكحول السليم يتطاير بشكل سريع والكحول الثابت يعتبر مغشوش وفور وضعه على الجلد يشعر الشخص بالبرودة والتطاير والانتعاش نتيجة تقليله لحرارة الجسم تلقائيًا وإن لم يحدث ذلك فمن الممكن أن يكون مغشوش.
 



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج