رغم "هدنة كورونا".. حفتر يواصل قصف طرابلس لليوم الثاني

تم نشره الإثنين 23rd آذار / مارس 2020 12:15 صباحاً
رغم "هدنة كورونا".. حفتر يواصل قصف طرابلس لليوم الثاني
شككت حكومة الوفاق بدعوة حفتر لهدنة بسبب كورونا- ارشيفية

المدينة نيوز :- أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، الأحد، أن مليشيات خليفة حفتر هاجمت محور عين زارة جنوبي طرابلس، رغم إعلانها السبت الموافقة على هدنة إنسانية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للأناضول مصطفى المجعي الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التي أطلقتها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

وقال المجعي إن "اشتباكات تجري بمحور عين زارة جنوبي العاصمة بعد هجوم نفذته مليشيات حفتر، رغم قبولها بالهدنة الإنسانية"، للتركيز على جهود مكافحة "كورونا".

وأضاف أن "قوات الوفاق تتعامل مع المليشيات المهاجمة والتي تُكرَر مرة أخرى خرق وقف إطلاق النار والهدنة المُطالب بها أمميا".

ولفت المجعي إلى إن "أصوات المدفعية التي تُسمع من حين لآخر هي رد من قوات الوفاق على مصادر النيران التي تستهدف الأحياء المدنية باستمرار".

والأحد، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، كافة الأطراف في ليبيا إلى "توحيد جهودها لمواجهة التهديد الذي يشكله كورونا وضمان وصول المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد دون عوائق".

وقبل أيام، دعت كل من الأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة والجزائر، كافة أطراف النزاع الليبي إلى هدنة إنسانية لمساعدة الحكومة في مواجهة كورونا.

والسبت، صرح المتحدث باسم ميليشيات حفتر، أحمد المسماري، أن حفتر يُبدي ترحيبه بدعوة الأمم المتحدة ودول غربية وعربية إلى هدنة إنسانية في ليبيا، للتركيز على جهود مكافحة كورونا.

لكن تصريح المسماري تزامن مع تجديد ميليشيات حفتر خرقها للهدنة، التي تم التوصل إليها سابقا بجهود تركية روسية، مُنفَذةً لهجوم على أحياء سكنية بالعاصمة الليبية طرابلس، خلفت إصابتين.
والأحد، أعلنت قوات حكومة الوفاق، مقتل مدني وإصابة 2 من أبنائه، نتيجة سقوط قذائف أطلقتها مليشيات حفتر على منزلهم، جنوبي طرابلس.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
بالأرقام: الدول العربية الأكثر تضرراً بـ"كورونا".. ما ترتيب الاردن؟! بالأرقام: الدول العربية الأكثر تضرراً بـ"كورونا".. ما ترتيب الاردن؟!
العناني : نحتاج الى احكام عرفية لمدة سنتين للخروج من الازمة الاقتصادية العناني : نحتاج الى احكام عرفية لمدة سنتين للخروج من الازمة الاقتصادية
القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول
غرايبة: انقطاع الانترنت بسبب عطل على مزودي الخدمة الدوليين غرايبة: انقطاع الانترنت بسبب عطل على مزودي الخدمة الدوليين
جابر : سنعود إلى الحياة الطبيعية إذا لم نسجل إصابات لـ 10 أيام متتالية جابر : سنعود إلى الحياة الطبيعية إذا لم نسجل إصابات لـ 10 أيام متتالية
بيان من سمير الرفاعي حول شائعة عدم خضوعه للحجر الصحي بيان من سمير الرفاعي حول شائعة عدم خضوعه للحجر الصحي
الرزاز يوضح سبب استقالة وزير الرزاعة السابق ابراهيم الشحاحدة الرزاز يوضح سبب استقالة وزير الرزاعة السابق ابراهيم الشحاحدة
ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 310 حالات  ... المصابون الجدد ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 310 حالات ... المصابون الجدد
الطراونة : بخصوص حادثة النائبين نؤكد أن أحكام الدستور هي الفيصل وواجبه التطبيق الطراونة : بخصوص حادثة النائبين نؤكد أن أحكام الدستور هي الفيصل وواجبه التطبيق
الصبيحي : شئ مُعيب أن يتقدم أصحاب الرواتب ذات آلاف الدنانير لطلب طرد غذائي الصبيحي : شئ مُعيب أن يتقدم أصحاب الرواتب ذات آلاف الدنانير لطلب طرد غذائي
ضبط نائبين خالفا أوامر الحظر الشامل في عمان ضبط نائبين خالفا أوامر الحظر الشامل في عمان
قرى اربد المعزولة..التزام بالحظر ومنع الزيارات العائلية داخلها قرى اربد المعزولة..التزام بالحظر ومنع الزيارات العائلية داخلها
21 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن
منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق همة وطن
استقالة وزير الزراعة استقالة وزير الزراعة
القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو