التنمية توقف عمل احدى دور رعاية كبار السن

تم نشره الإثنين 23rd آذار / مارس 2020 03:51 مساءً
التنمية توقف عمل احدى دور رعاية كبار السن
وزارة التنمية

المدينة نيوز:-  قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات وقف عمل احدى دور رعاية كبار السن التابعة لإحدى الجمعيات الخيرية، ونقل كبار السن في الدار البالغ عددهم 8 مسنين إلى دور رعاية أخرى تعنى بهذه الفئة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن سبب وقف عمل دار الرعاية يعود لامتناع ادارتها عن فتح مستودعات الإعاشة، وصرف احتياجات المسنين منها، والإدعاء بأن ذلك يعود لعدم الحصول على تصريح استثناء من حظر التجول رغم وجود الكوادر المناوبة والقادرة على اجراء اللازم.
وأضافت الوزارة ان دار الرعاية لم تتعاون مع الوزارة في تنفيذ الانظمة والتعليمات والتعاميم المشددة في ظل ازمة كورونا، استنادا لأحكام المادة "9" من نظام ترخيص دور رعاية المسنين رقم 81 لسنة 2012.
وأوضح البيان، أنه سيتم نقل المسنين إلى دور رعاية أخرى عبر حافلات بالتعاون مع الأجهزة المعنية.
وأشار إلى ان كافة مراكز كبار السن والبالغ عددها 10 دور تقدم خدماتها إلى 393 مسنا ومسنة في القطاعين التطوعي والخاص، وتقدم هذه الدور خدمات الرعاية، وتأمين الاحتياجات لهم مع مراعاة اجراءات السلامة والوقاية.
وتتابع الوزارة أحوالهم بموجب تقارير ترسلها هذه الدور لمدراء التنمية الاجتماعية التابعة لهم يوميا.
وعممت الوزارة على الدور الايوائية لتوفير جميع المستلزمات في مستودعاتها والعناية التمريضية، منذ تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
--(بترا)