القوات المسلحة : مخالفة القانون ليست رجولة

تم نشره الإثنين 23rd آذار / مارس 2020 04:02 مساءً
القوات المسلحة : مخالفة القانون ليست رجولة
مدير التوجيه المعنوي، الناطق باسم القوات المسلحة العميد مخلص المفلح

المدينة نيوز:-ال مدير التوجيه المعنوي الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن مخلص المفلح إن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية مستمرة ولليوم الثالث على التوالي بتطبيق امر الدفاع رقم /2 لعام 2020، والقاضي بحظر التنقل والتجوال مع المحافظة على القدر الذي يضمن تطبيقه بدون تعطيل الحياة اليومية الضرورية.
واضاف خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم الاثنين، ان غرفة عمليات إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد مستمرة باستقبال الاتصالات من المواطنين، وتعاملت معها جميعها وإنهائها بنجاح بعد التنسيق الحثيث بين مختلف الأجهزة المعنية لمحاولة تذليل جميع الصعوبات التي تواجه المواطنين وبما ينسجم مع خطط الحد من انتشار فيروس كورونا.
واشار إلى ان عدد المخالفات خلال الساعات الـــ 24 الماضية, بلغ نحو 880 مخالفة جرى التعامل معها بحسب التعليمات الصادرة، واستمرار فرق التطهير التابعة لمديرية سلاح الهندسة الملكي بتنفيذ المهام الموكلة لها على أكمل وجه وحسب الطلب.
واوضح أن مديرية الدفاع المدني تعاملت وحتى اللحظة مع نحو 6000 حالة مرضية، كما نفذت عملية تطهير وتعقيم لثلاثة مبان، مبينا انه واستكمالا للإجراءات الوقائية التي تتبعها القيادة العامة للقوات المسلحة، جرى بث مواد اعلامية مختلفة ( مرئي، مسموع ومقروء) عبر منصات التواصل الاجتماعي بهدف توعية المواطنين للالتزام والتقيد بحظر التجول لما له من اثر ايجابي في الحد من انتشار فيروس كورونا.
ودعا المفلح المواطنين للالتزام بتطبيق التعليمات الصادرة للانتقال من مرحلة احتواء الوباء إلى مرحلة وضع مطمئن خلال الاسابيع القادمة ان شاء الله، معربا عن الشكر للمواطنين الملتزمين بالقرار على وعيهم واستقائهم المعلومات من مصادرها الموثوقة، وبعدهم عن الشائعات, والابتعاد عن تداول بعض الفيديوهات القديمة التي تسيء إلى سمعة ودور الاجهزة الامنية في الحفاظ على الامن والنظام، والشكر ايضا إلى اجهزتنا الامنية المختلفة، ومؤسسات الدولة كافة وامانة عمان الكبرى على الجهود الكبيرة التي يبذلونها خدمة للوطن لتذليل الصعوبات امام المواطنين.
وقال: "قد ناشدتكم التقيد بتعليمات حظر التجول، إلا انه ما زال هناك بعض الفئات غير الواعية والمدركة لحجم الخطر الذي يداهمنا، وعلى الرغم من اتخاذ الاجراءات اللازمة إلا انها ما زالت مصرة على ارتكاب المخالفة، وإن التعليمات والأوامر ليست بيد من يطبقها من المسؤولين بل هي أولاَ قوة بيد من ينفذها من المواطنين، كن قوياً ونفّذ التعليمات، ولا تكن عابثا بأمن وطنك وتتطاول على التعليمات، عندها ستجد أن من يطبقها قادر على زجرك من أجل سلامتك وسلامة الجميع.
وتابع "نحن هنا كقوات مسلحة واجهزة أمنية نقوم بدورنا المقدس لحماية الجميع من كل مستهتر وخارج عن القانون، ولن نقف صامتين نحن وجميع اجهزتنا الأمنية أمام مخالفة التعليمات، إننا نحترم مطالبكم فاحترموا مسؤوليتنا، احترموا ما جئنا لأجله، احترموا خروجنا من أجلكم، فليست الرجولة مخالفة القانون بل الرجولة هي تطبيق القانون الذي وضع لحمايتكم حتى يستقر الوطن".
وزاد" لم نكن يوماً بعيدين عنكم، إننا أبناؤكم، كلُّ فرد منّا ينتمي لعشيرته، وكل العشائر هي الوطن، وحين سنّ الله العقاب ليس من أجل العقاب بل من أجل الردع، وتنبيه الغافل، فلا تكن غافلاً، ونفّذ التعليمات حتى لا تطالك العقوبة والجزاء".
وختم بالقول "نعاهد الله وقائدنا المفدى ان نبقى جنودا أوفياء للوطن وجداراً واقياً للجميع، فكن مع نفسك أولا وأهلك ثانيا حتى نكون معك فالوطن للجميع".



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج