حماد: من خالف القانون سيحجز 14 يوما

تم نشره الإثنين 23rd آذار / مارس 2020 05:13 مساءً
حماد: من خالف القانون سيحجز 14 يوما
سلامة حمّاد - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- أكد وزير الداخلية سلامة حماد أن الأجهزة الأمنية فتحت أربعة مراكز إصلاح وتأهيل في معسكراتها، لوضع المخالفين لأمر الدفاع 2 لسنة 2020 فيها، وذلك لقضاء 14 يوماً كحجر صحي.
وأَضاف حماد خلال إيجاز صحفي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم الاثنين، أن المخالفين لحظر التجول، سيعرضون لمحاكمة بعد انتهاء فترة الحجر في مراكز الإصلاح لمخالفتهم أمر الدفاع 2 وتعمدهم إيذاء الأردنيين.
وشدد على أن لا تهاون مع من يخالف القانون ويعرض أرواح المواطنين للخطر، قائلا: "من خرج وخالف القانون قصده أن يضر بالشعب، وهي جريمة تعد كجريمة إيذاء الأردنيين جميعاً".
وأشار إلى أن الهدف من فرض حظر التجول بجميع مناطق المملكة، هو مصلحة المواطن وحماية المواطنين، مؤكداً "نحن سبقنا دولاً عظمى لم تستطع أن تحمي شعوبها من هذه الآفة بسبب تراخيها في اتخاذ الإجراءات اللازمة".
وأكد حماد أن الأردن استطاع بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة أن يضع إجراءات صارمة للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين، وصلت إلى فرض حظر التجول، الذي يهدف للحفاظ على سلامة المواطنين ومنعهم من الاختلاط الذي سيؤدي إلى ازدياد انتشار الوباء.
وجدد وزير الداخلية التأكيد على أن جميع الأمور تحت السيطرة، مشيراً إلى أننا نسير بالاتجاه الصحيح، حسب المعلومات الصحية والإجراءات المتبعة للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين.
ولفت إلى أن الحكومة ممثلة بوزارة الصحة اتخذت العديد من الإجراءات المهمة، للحد من انتشار المرض، أبرزها عزل المصابين، وعمل فحوصات للقادمين من الخارج ووضعهم بحجر صحي للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الإصابة بالفيروس.
وأكد الوزير حماد أن الحكومة واثقة بسلامة إجراءاتها وستواصل أداء واجبها، آملا من الله أن يجنب الأردن كل مكروه.
بدوره، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إن فرض حظر التجول في المملكة، مستمر لأيام وأسابيع، لكن هذا القرار خاضع لتقييم كل 48 ساعة من قبل الأجهزة المختصة ووفقا للحاجة، مؤكدا أهميته في الحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم.
وأشار إلى أن فرق العمل الرسمية لا تزال تعمل من أجل التحضير للأيام المقبلة لتوزيع المواد الأساسية للمواطنين كما وعدنا من خبز، ومياه، ومحروقات، ودواء، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن آلية التوزيع خلال فترة قصيرة إذا أنجزت على وسائل الإعلام كافة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة
وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن
سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا
توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل
هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات VPN هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات VPN
جابر يبيّن أكثر ما يخيفه في مواجهة فيروس كورونا جابر يبيّن أكثر ما يخيفه في مواجهة فيروس كورونا
"الضمان": مساعدات عينية لعمال المياومة غير المقتدرين وليس رواتب "الضمان": مساعدات عينية لعمال المياومة غير المقتدرين وليس رواتب
عريس إربد : نرجوكم شطب التعليقات المسيئة ... عائلتي وعائلة زوجتي كاملة في المستشفى عريس إربد : نرجوكم شطب التعليقات المسيئة ... عائلتي وعائلة زوجتي كاملة في المستشفى
عبيدات: حجر حي في الهاشمي الشمالي عبيدات: حجر حي في الهاشمي الشمالي
الصين : مستعدون لمشاركة الأردن تجربتنا في علاج الفيروس الصين : مستعدون لمشاركة الأردن تجربتنا في علاج الفيروس
جرش وعجلون.. المخالطون للطبيب المصاب غير مصابين بكورونا جرش وعجلون.. المخالطون للطبيب المصاب غير مصابين بكورونا
جابر : 3 مصابين بفيروس كورونا وضعهم الصحي حرج جابر : 3 مصابين بفيروس كورونا وضعهم الصحي حرج
انزلاق على طريق ناعور البحر الميت بطول 400 متر انزلاق على طريق ناعور البحر الميت بطول 400 متر
المفلح : الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 - تفاصيل المفلح : الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 - تفاصيل
توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور
علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها