الافتاء: ضرورة أخذ الفتوى من مصادرها الشرعية حرصا على توحيد الصف

تم نشره الإثنين 23rd آذار / مارس 2020 05:54 مساءً
الافتاء: ضرورة أخذ الفتوى من مصادرها الشرعية حرصا على توحيد الصف
الافتاء الاردني

المدينة نيوز :- دعت دائرة الإفتاء العام لأخذ الفتاوى من مصادرها الشرعية، وهي دائرة الإفتاء العام؛ حرصا على توحيد الصف وجمع الكلمة لاسيما في المسائل العامة تحصيلا للمصالح ودفعا للمفاسد.
وقالت الدائرة إن المفتين يقومون بالإجابة عن أسئلة واستفسارات المواطنين وفق منهج وسطي قائم على الكتاب والسنة واجتهادات سلف الأمة من أئمة المذاهب الأربعة، مراعين حال السائلين وظروفهم وأعراف البلاد والعباد واختلاف الزمان والمكان التي تبنى عليها الأحكام الشرعية.
وأضافت الدائرة في بيان اليوم الاثنين، أنها تتلقى جميع الأسئلة الدينية في الليل والنهار، وأن مفتي دائرة الإفتاء العام هم من أصحاب العلم والاختصاص والله تعالى يقول (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون)، مشيرة إلى أنه كان في سلفنا الصالح من يتخصص بالفتوى للبلاد كمفتي مكة ومفتي المدينة وفق بترا .
ودعت الدائرة جميع المواطنين عدم التصدي للفتوى العامة لأن كثيرا من إجاباتهم تعبر عن وجهة نظر واحدة قد لا تتناسب والواقع الذي نعيش مما تثير الناس وتنشر الشكوك وقد يكون ضررها أكبر من نفعها.
وأهابت بالإخوة المستفتين عدم أخذ الفتوى من غير دائرة الإفتاء العام، مؤكدة أن تلفونات أصحاب الفضيلة متوفرة على شبكة الإنترنت والرسائل القصيرة في أي وقت.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)