اربد: 10 فرق استقصاء وبائي لتتبع الحالات المصابة بكورونا

تم نشره الإثنين 23rd آذار / مارس 2020 11:08 مساءً
اربد: 10 فرق استقصاء وبائي لتتبع الحالات المصابة بكورونا
اربد

المدينة نيوز :- قال محافظ اربد رضوان العتوم، إنه تم تخصيص عشرة فرق استقصاء وبائي تعمل في محافظة اربد لتتبع أي حالات مستجدة مصابة بفيروس كورونا.
وأضاف اليوم الاثنين، أن الفرق تعمل تقوم بعملية مسح ميداني شامل لأي حالة مخالطة للمصابين الذي حضروا حفل الزفاف أو غيرهم، ولم يتم إجراء الفحوصات المخبرية لهم للتأكد من حالتهم الصحية.
وبين المحافظ العتوم أنه تم تخصيص مكان جديد لتوقيف المخالفين لأمر الدفاع رقم 2 في منطقة المخيبة في إطار الإجراءات التي تقوم بها الجهات المعنية بضبط المخالفين، مؤكداً أن لا تهاون في هذه المسألة بالمطلق.
وقال "إن خصوصية محافظة اربد التي نجمت عن إقامة حفل الزفاف تطلبت إجراءات احترازية متقدمة لاسيما في عملية الاستقصاء الوبائي"، لافتا إلى أن جميع الإجراءات المتبعة هي لإنفاذ قانون الدفاع، بهدف الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين التي تتقدم على كل شيء ولمحاصرة الوباء وتقليل فرص انتشاره وفق بترا .
إلى ذلك، أشار المحافظ العتوم إلى أن عملية منح التصاريح اللازمة لعمل المخابز غداً بدأ توزيعها عن طريق الحاكمية الإدارية مساء اليوم بعد إعداد جداول خاصة بها ليصار إلى عملها وفق تعليمات خلية إدارة الأزمة.