مبادرات تطوعية لمساعدة المرضى والأسر الفقيرة بالطفيلة وعجلون

تم نشره الإثنين 23rd آذار / مارس 2020 11:13 مساءً
مبادرات تطوعية لمساعدة المرضى والأسر الفقيرة بالطفيلة وعجلون
مباردة تطوعية

المدينة نيوز :-  أطلق عدد من أبناء محافظة الطفيلة مجموعة من المبادرات التطوعية التي تضمنت تقديم مساعدات عينية إلى الأسر الفقيرة والعلاجات، من خلال فرق تطوعية، منها فريق لجنة زكاة وصدقات الطفيلة، وفريق الصحة.
وتهدف المبادرات إلى تقديم كميات من الفيتامينات المساعدة خاصة لكبار السن وتوزيعها على عدد من الصيدليات في مدينة الطفيلة، إضافة إلى رش وتعقيم المساجد في مناطق المحافظة وتعزيز وسائل التعقيم ومستلزمات الحماية من فيروس كورونا أمام الصرافات البنكية الآلية.
وقال مدير صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات إن المركز الصحي الشامل أطلق مبادرة تطوعية بعنوان "علاجك لباب بيتك"، بإشراف أطباء وممرضين سيقومون بعد إرسال المريض صورة عن بطاقة التأمين الصحي والكرت الأبيض على الواتس آب على هواتف 0777765168 و0776694467 و0778485799، بتأمين الدواء له، في حين سيتم تحصيل رسوم العلاج مباشرة عند تسليم الدواء.
وبين رئيس لجنة زكاة وصدقات الطفيلة محمد البدارين أن اللجنة ستباشر، ومن خلال التعاون مع الأجهزة الرسمية، بتنفيذ مبادرة "مونتك لعند بيتك" وذلك لتقديم العون والمساعدة في ضوء الظروف الراهنة، التي تشهدها المحافظة بحظر التجول؛ تطبيقا للقرارات الحكومية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأطلقت مجموعة من شباب الطفيلة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مبادرة لتوزيع مادة الخبز على مناطق المحافظة من خلال تعبئة معلومات حول المواطن الراغب بالحصول على الخبز لغايات المساعدة والتنظيم لمن تقطعت بهم السبل، حيث سيتم توزيعه على الأحياء السكنية بشكل منظم .
كما أطلق عدد من المتقاعدين العسكريين في الطفيلة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مبادرة تمثلت بتشكيل لجنة للطوارئ تضم مجموعة من المتقاعدين العسكريين لتنفيذ أي مهام وواجبات بالتعاون مع الجهات الرسمية ، في وقت أبدى فيه أصحاب مخابز ومحلات تجارية بتقديم مبادرات تتضمن إيصال مادة الخبز مجانا للمنازل، إلى جانب المواد الغذائية بالتنسيق مع الجهات الرسمية .
وفي عجلون، أطلق عدد من الشباب في بلدة عرجان مبادرة تحت شعار "كلنا عيلة وحدة" للتخفيف على الأسر العفيفة من أبناء البلدة من خلال تقديم طرود عينية على هذه الأسر، إضافة إلى التنسيق مع عدد من أصحاب المؤسسات من اجل التبرع والمساندة لتعزيز رسالة واهداف المبادرة.
كما وضعت بعض عشائر محافظة عجلون دواوينها تحت تصرف الدولة وأجهزتها المختلفة لاستخدامها بالطريقة التي تراها مناسبة.
وأعرب عدد من شباب المحافظة عن جاهزيتهم للتطوع لتوزيع مادة الخبز على المواطنين في منازلهم من خلال مركباتهم الخاصة وأي مواد تموينية أخرى يحتاجها المواطن وذلك للمساهمة في التخفيف عن المواطنين، إضافة إلى مساندة البلديات والجهات المعنية لتنفيذ حملات رش وتعقيم لمختلف المناطق.
وقال رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في المحافظة محمد البعول إن مثل هذه المبادرات تؤكد أهمية روح العمل الجماعي المنظم والوقوف إلى جانب الوطن في مثل هذه الظروف.
واشارت الناشطة التطوعية منار القضاة إلى أهمية قيام الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني والنقابات المشاركة في الاعمال التطوعية المساندة للتوعية والتثقيف ونشر المعلومات لدعم برامج الوقاية من فيروس كورونا، والتعاون مع المؤسسات المعنية لنشر التوعية والممارسات الفضلى لمواجهة الفيروس.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج