مبادرات تطوعية لمساعدة المرضى والأسر الفقيرة بالطفيلة وعجلون

تم نشره الإثنين 23rd آذار / مارس 2020 11:13 مساءً
مبادرات تطوعية لمساعدة المرضى والأسر الفقيرة بالطفيلة وعجلون
مباردة تطوعية

المدينة نيوز :-  أطلق عدد من أبناء محافظة الطفيلة مجموعة من المبادرات التطوعية التي تضمنت تقديم مساعدات عينية إلى الأسر الفقيرة والعلاجات، من خلال فرق تطوعية، منها فريق لجنة زكاة وصدقات الطفيلة، وفريق الصحة.
وتهدف المبادرات إلى تقديم كميات من الفيتامينات المساعدة خاصة لكبار السن وتوزيعها على عدد من الصيدليات في مدينة الطفيلة، إضافة إلى رش وتعقيم المساجد في مناطق المحافظة وتعزيز وسائل التعقيم ومستلزمات الحماية من فيروس كورونا أمام الصرافات البنكية الآلية.
وقال مدير صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات إن المركز الصحي الشامل أطلق مبادرة تطوعية بعنوان "علاجك لباب بيتك"، بإشراف أطباء وممرضين سيقومون بعد إرسال المريض صورة عن بطاقة التأمين الصحي والكرت الأبيض على الواتس آب على هواتف 0777765168 و0776694467 و0778485799، بتأمين الدواء له، في حين سيتم تحصيل رسوم العلاج مباشرة عند تسليم الدواء.
وبين رئيس لجنة زكاة وصدقات الطفيلة محمد البدارين أن اللجنة ستباشر، ومن خلال التعاون مع الأجهزة الرسمية، بتنفيذ مبادرة "مونتك لعند بيتك" وذلك لتقديم العون والمساعدة في ضوء الظروف الراهنة، التي تشهدها المحافظة بحظر التجول؛ تطبيقا للقرارات الحكومية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأطلقت مجموعة من شباب الطفيلة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مبادرة لتوزيع مادة الخبز على مناطق المحافظة من خلال تعبئة معلومات حول المواطن الراغب بالحصول على الخبز لغايات المساعدة والتنظيم لمن تقطعت بهم السبل، حيث سيتم توزيعه على الأحياء السكنية بشكل منظم .
كما أطلق عدد من المتقاعدين العسكريين في الطفيلة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مبادرة تمثلت بتشكيل لجنة للطوارئ تضم مجموعة من المتقاعدين العسكريين لتنفيذ أي مهام وواجبات بالتعاون مع الجهات الرسمية ، في وقت أبدى فيه أصحاب مخابز ومحلات تجارية بتقديم مبادرات تتضمن إيصال مادة الخبز مجانا للمنازل، إلى جانب المواد الغذائية بالتنسيق مع الجهات الرسمية .
وفي عجلون، أطلق عدد من الشباب في بلدة عرجان مبادرة تحت شعار "كلنا عيلة وحدة" للتخفيف على الأسر العفيفة من أبناء البلدة من خلال تقديم طرود عينية على هذه الأسر، إضافة إلى التنسيق مع عدد من أصحاب المؤسسات من اجل التبرع والمساندة لتعزيز رسالة واهداف المبادرة.
كما وضعت بعض عشائر محافظة عجلون دواوينها تحت تصرف الدولة وأجهزتها المختلفة لاستخدامها بالطريقة التي تراها مناسبة.
وأعرب عدد من شباب المحافظة عن جاهزيتهم للتطوع لتوزيع مادة الخبز على المواطنين في منازلهم من خلال مركباتهم الخاصة وأي مواد تموينية أخرى يحتاجها المواطن وذلك للمساهمة في التخفيف عن المواطنين، إضافة إلى مساندة البلديات والجهات المعنية لتنفيذ حملات رش وتعقيم لمختلف المناطق.
وقال رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في المحافظة محمد البعول إن مثل هذه المبادرات تؤكد أهمية روح العمل الجماعي المنظم والوقوف إلى جانب الوطن في مثل هذه الظروف.
واشارت الناشطة التطوعية منار القضاة إلى أهمية قيام الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني والنقابات المشاركة في الاعمال التطوعية المساندة للتوعية والتثقيف ونشر المعلومات لدعم برامج الوقاية من فيروس كورونا، والتعاون مع المؤسسات المعنية لنشر التوعية والممارسات الفضلى لمواجهة الفيروس.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5 الرزاز يصدر أمر الدِّفاع رقم 5
صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا صحيفة ألمانية : الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا
الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين الامن العام : على الجميع الالتزام بالتعليمات ومستمرون بتكثيف رقابتنا - ارقام المضبوطين
وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة وزير الصحة يوضح سبب حظر التجول يوم الجمعة
بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة بعد مغادرة الاميران حسين ومحمد ابنا طلال الحجر الصحي ... الاميرة غيداء توجه رسالة
أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر أكثر من ألفيّ سيارة محجوزة .. وهذه كلف سيتحمّلها خارق الحظر
الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري الصرايرة بتحدث عن قصة المليون دينار مع صبيح المصري
عريس الحجر الصحي وذويه في قبضة الأمن عريس الحجر الصحي وذويه في قبضة الأمن
العمل :  تعديلات على نظام التصاريح الالكترونية العمل : تعديلات على نظام التصاريح الالكترونية
عبيدات : 5 مصابين بفيروس كورونا موجودين في العناية المركزة عبيدات : 5 مصابين بفيروس كورونا موجودين في العناية المركزة
الغاء التصاريح الورقية الممنوحة للقطاع الخاص والعاملين في القطاع الصناعي قريبا الغاء التصاريح الورقية الممنوحة للقطاع الخاص والعاملين في القطاع الصناعي قريبا
زواتي : تخفيض سعر لتر البنزين 90 و 95 - اسعار زواتي : تخفيض سعر لتر البنزين 90 و 95 - اسعار
الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة
وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن
سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا
توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل
وزارة الصحة الإسبانية: تسجيل 932 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 10935