المنظمات غير الحكومية الدولية تشيد بتدابير الحكومة للحد من كورونا

تم نشره الثلاثاء 24 آذار / مارس 2020 12:42 صباحاً
المنظمات غير الحكومية الدولية تشيد بتدابير الحكومة للحد من كورونا
كورونا - تعبيرية

المدينة نيوز :- أشاد منتدى المنظمات غير الحكومية الدولية في الأردن (JIF) ، بالتدابير الأخيرة التي أعلنتها الحكومة الأردنية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقال المنتدى في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن منظمات المنتدى ستواصل دعم الجهود التي تبذلها الحكومة واتباع المبادئ التوجيهية المعمول بها والصادرة عن وزارة الصحة، مع ضمان استمرار حصول الفئات الأشد ضعفاً على الخدمات الأساسية والتمتع بالحماية الأساسية.
وأكد المنتدى أن أولوياته هي حماية السكان الذين نخدمهم، حيث تعمل المنظمات غير الحكومية الدولية على تعزيز النظافة الشخصية الوقائية والصرف الصحي والتدابير ذات الصلة في البيئات التي تعمل بها، بالإضافة إلى زيادة الوعي بين السكان والموظفين بشأن طرق التخفيف من انتشار الفيروس.
وبين المنتدى أن العديد من المنظمات الدولية غير الحكومية بصدد تعليق الخدمات غير الضرورية، مؤكدا شمول خطط الطوارئ الوطنية للاجئين وغيرهم من الفئات، خصوصا عندما يتعلق الأمر بضمان توافر الخدمات وإمكانية الوصول إليها للاختبار والاستشفاء.
وأعلن عن تنسيق المنظمات غير الحكومية الدولية بشكل وثيق مع الحكومة الأردنية ووكالات الأمم المتحدة وأصحاب المصلحة المحليين الآخرين لضمان توفير الموارد والدعم الكافي لأفراد المجتمع الأكثر ضعفا.
--(بترا)



منظمة الصحة العالمية ترسل طائرة مساعدات طبية لمعالجة مصابي انفجار بيروت