بدء عملية توزيع الخبز والماء والغاز على قاطني العقبة

تم نشره الثلاثاء 24 آذار / مارس 2020 11:42 صباحاً
بدء عملية توزيع الخبز والماء والغاز على قاطني العقبة
العقبة

المدينة نيوز-  بدأت في مدينة العقبة صباح اليوم الثلاثاء عملية توزيع الخبز والمياه والغاز على السكان، بإشراف محافظ العقبة غسان الكايد ومسؤولين حكوميين وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية وكوادر من مديرية الأمن العام، تنفيذا للقرارات الحكومية الرامية الى الحفاظ على سلامة المواطنين ومواجهة فيروس كورونا المستجد.
واكد محافظ العقبة غسان الكايد انه تم تقسيم المدينة إلى 12 منطقة توزيع، اضافة إلى لوائي القويرة ووادي عربة، مشيرا إلى أن عملية التوزيع بدأت من الساعة السابعة صباحا وتستمر حتى الرابعة مساء وعلى مدار 3 أيام .
وبين أن التوزيع يتم وفق آلية محددة بواقع كيس بوزن 3 كلغم لكل عائلة، كما يتم توزيع مياه شرب من مختلف الاحجام وتبديل اسطوانات الغاز لمن يرغب.
ولفت إلى أن 120 مركبة تقوم على توزيع الخبز والمياه، في القويرة ووادي عربة ويتم بتشاركية كاملة بين مؤسسات الدولة المختلفة، خدمة للمواطنين وحفاظا على سلامتهم.
وأوضح ان التجمع الأول يشمل أحياء الوحدات الشرقية والغربية والسكنية الثامنة والسادسة والثالثة والعالمية والجمعية والسابعة، ويبدأ التوزيع في هذه الأحياء من الساعة السابعة وحتى العاشرة صباحا .
واضاف ان التجمع الثاني يشمل أحياء الرمال والمحدود والخامسة والرابعة واسكان الجيش والشعبية والنخيل ويبدأ التوزيع فيها من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، فيما يتضمن التجمع الثالث احياء صلاح الدين والشلالة والبلد القديمة والخزان والتاسعة والكرامة والمعامل والشامية والعاشرة، ويبدأ التوزيع فيها من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى الرابعة مساء يوم الثلاثاء .
واشار الى ان مادة الخبز مغلفة بأكياس بلاستيكية، قيمة كل كيس دينار واحد، وباستطاعة كل عائلة التزود بأكثر من كيس، لافتا الى ان التوزيع سيستمر أيضا ليومي الاربعاء والخميس، داعيا الى عدم التهافت على شراء كميات كبيرة من الخبز وذلك لتوفرها يوميا من قبل الجهات المعنية بذلك.
وبين الكايد، انه تم اعتماد خدمة التوصيل المنزلي للصيدليات العاملة في محافظة العقبة، اعتبارا من صباح اليوم، لتأمين العلاجات الطبية وحليب الأطفال الى المواطنين في منازلهم وذلك بهدف تطبيق قرار حظر التجول الذي اتخذته الحكومة مؤخرا .
وتشمل الآلية جميع مناطق المحافظة بما فيها لوائي القويرة ووادي عربة، داعيا المواطنين الى المكوث في منازلهم وطلب علاجاتهم أو حليب أطفالهم الذي ينقصهم هاتفيا لتقوم الصيدليات بتامينها الى منازلهم .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة الغزو : الوفاة الخامسة لسيدة ثمانينية تعاني من امراض مزمنة
وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن وفاة خامسة بفايروس كورونا في الاردن
سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا سعد جابر : نصنع دواء الملاريا وأهداه الملك لـ7 دول عربية لمواجهة فيروس كورونا
توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل توضيح بخصوص آلية إصدار التصاريح الإلكترونية لاستمرارية العمل
هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات VPN هيئة الاتصالات تحذر من استخدام تطبيقات VPN
جابر يبيّن أكثر ما يخيفه في مواجهة فيروس كورونا جابر يبيّن أكثر ما يخيفه في مواجهة فيروس كورونا
"الضمان": مساعدات عينية لعمال المياومة غير المقتدرين وليس رواتب "الضمان": مساعدات عينية لعمال المياومة غير المقتدرين وليس رواتب
عريس إربد : نرجوكم شطب التعليقات المسيئة ... عائلتي وعائلة زوجتي كاملة في المستشفى عريس إربد : نرجوكم شطب التعليقات المسيئة ... عائلتي وعائلة زوجتي كاملة في المستشفى
عبيدات: حجر حي في الهاشمي الشمالي عبيدات: حجر حي في الهاشمي الشمالي
الصين : مستعدون لمشاركة الأردن تجربتنا في علاج الفيروس الصين : مستعدون لمشاركة الأردن تجربتنا في علاج الفيروس
جرش وعجلون.. المخالطون للطبيب المصاب غير مصابين بكورونا جرش وعجلون.. المخالطون للطبيب المصاب غير مصابين بكورونا
جابر : 3 مصابين بفيروس كورونا وضعهم الصحي حرج جابر : 3 مصابين بفيروس كورونا وضعهم الصحي حرج
انزلاق على طريق ناعور البحر الميت بطول 400 متر انزلاق على طريق ناعور البحر الميت بطول 400 متر
المفلح : الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 - تفاصيل المفلح : الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 - تفاصيل
توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور
علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها