2500 صيدلية بالمملكة تبدأ بإيصال الادوية لطالبيها في منازلهم

تم نشره الثلاثاء 24 آذار / مارس 2020 01:19 مساءً
2500 صيدلية بالمملكة تبدأ بإيصال الادوية لطالبيها في منازلهم
صيدلية

المدينة نيوز:- بدأت 2500 صيدلية في المملكة اليوم الثلاثاء، ايصال الادوية وحليب الاطفال لطالبيها في منازلهم بحسب نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني.
وقال الدكتور الكيلاني ان 6000 صيدلي في هذه الصيدليات المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، تطوعوا لايصال الأدوية الى منازل المواطنين بسياراتهم الخاصة، تنفيذا لقرار الحكومة بالسماح للصيدليات الراغبة بتلبية طلبات المواطنين، في ظل قرار حظر التجول والذي يمنع ايضا الصيدليات من البيع المباشر للمواطنين.
واضاف الدكتور الكيلاني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية( بترا)، ان الادوية التي سيتم ايصالها للمرضى، هي أدوية الامراض المزمنة الشهرية والمتكررة، وأية ادوية اخرى بموجب وصفات طبية رسمية.
وتتوزع الصيدليات التي بدأت عملها اليوم، بواقع 1400 صيدلية في محافظة العاصمة، و330 في اربد، و280 في الزرقاء، و140 في محافظة البلقاء، و 95 في المفرق، و80 في الكرك، و75 في مأدبا،و55 في كل من جرش والعقبة، و27 في معان، و22 في عجلون، و16 في محافظة الطفيلة.
واوضح الدكتور الكيلاني، ان عمل هذه الصيدليات سيستمر اليوم ويوم غد الاربعاء حتى الساعة الثامنة مساء، فيما سيعلن عن ساعات الدوام للأيام القادمة في وقت لاحق، بعد التنسيق مع الجهات الرسمية المعنية.
وقال ان النقابة، ستعلن في وقت لاحق اليوم، الرابط الالكتروني الخاص بالصيدليات المعتمدة لهذه الغاية وارقام التلفونات الخاصة بها ومواقعها لتمكين المواطنين من التواصل معها والاتصال بها.
كما اكد توفر جميع الادوية وحليب الاطفال في الصيدليات بكميات كافية، في الوقت الذي بدأت فيه الشركات الموزعة والمصنعة للادوية عملها في تزويد الصيدليات باحتياجاتها من الادوية والمستلزمات الصحية والطبية المختلفة.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج