وزيرة الطاقة: وكالات توزيع الغاز في المملكة كلها مستثناة من حظر التجول

تم نشره الثلاثاء 24 آذار / مارس 2020 01:24 مساءً
وزيرة الطاقة: وكالات توزيع الغاز في المملكة كلها مستثناة من حظر التجول
اسطوانات غاز

المدينة نيوز:- اكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الثلاثاء، ان جميع وكالات ومركبات توزيع الغاز في المملكة مستثناة من قرار حظر التجوال المعمول به، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .
واوضحت زواتي في تصريح صحفي اليوم، ان الاستثناء يأتي لسد احتياجات السكان بهذه المادة الحيوية، مؤكدة توفرها بكميات كافية، وان محطات التعبئة التابعة لشركة مصفاة البترول الاردنية، تعمل بالطاقة القصوى ورفعت الإنتاجية لضمان تلبية احتياجات السكان.
وقالت ان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، تتابع أوضاع القطاع وشكاوى السكان ومدى التزام مراكز التعبئة ومستودعات ووكالات الغاز وصهاريج توزيع الغاز المركزي بالرخص الممنوحة لها، وانه وفقا لبيانات شركة مصفاة البترول، يتوفر مخزون عالٍ من مادة الغاز المسال في مواقع المصفاة المختلفة، كما يوجد بواخر محملة بالغاز المسال جرى التعاقد على توريدها خلال شهر اذار الحالي، والشهر المقبل الأمر الذي يرفع مخزون الشركة من الغاز المسال إلى "مستويات مطمئنة تفي بمتطلبات السوق المحلية لفترات طويلة.
وأكدت المصفاة، ان محطات تعبئة الغاز المسال التابعة لها في عمان والزرقاء واربد،تعمل بكامل طاقتها لتلبية الطلب على الغاز المسال.
وكان الطلب على أسطوانات الغاز البترولي المسال قد ارتفع خلال الأيام الماضية الى مستويات غير مسبوقة، ليتجاوز معدله اليومي، اذ بلغ 230 الف أسطوانة مقارنة مع معدل استهلاك يومي خلال فصل الشتاء يتراوح ما بين 120 الى 160 الفا.
وأعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الثلاثاء، قائمة بأسماء وهواتف وكالات توزيع الغاز العاملة في مختلف مناطق المملكة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)